سيدي مومن | حصري .. مواطن يعتدي على قائد الملحقة الإدارية أهل الغلام رفقة اعوانه

سيدي مومن | حصري .. مواطن يعتدي على قائد الملحقة الإدارية أهل الغلام رفقة اعوانه

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
اهل الغلام

اكسبريس تيفي : متابعة أحمد الشرفي

افادت مصادر إكسبريس تيفي بالبيضاء أن أحد المواطنين عمل على تعنيف قائد الملحقة الإدارية أهل الغلام بسيدي مومن نهاية الأسبوع الماضي، وذلك بالسب والشتم محاولا تعريضه للضرب لولا تدخل أعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة.

وترجع تفاصيل هاته الواقعة بحسب ما أكده المصدر إلى أن قائد الملحقة كان في جولة تفقدية رفقة أعوانه وعناصر القوات المساعدة بدوار البوهالي بأهل لغلام ليتفاجأ بأن أحد الاشخاص عمل على تسييج وتحويط ارض فلاحية عارية وأضاف المصدر ان السيد القائد حاول استفسار المعني بالأمر حول عملية التسييج والتحويط التي يقوم بها، بدون مقدمات طلب المخالف من القائد الرحيل الفوري من المكان بطريقة مستفزة ولكن القائد أكد له أن ما يقوم به مخالف للقانون فدخل المخالف في نوبة هستيرية جعلته وبحسب المصدر يكيل للقائد رفقة أعوانه وابلا من السب والشتم والإهانة أمام مرأى ومسمع المواطنين الحاضرين.

كما حاول المعني بالأمر الاعتداء على القائد جسديا لولا تدخل أعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة.

وحسب شاهد عيان أن المخالف تم توثيق إعتداءه بواسطة الهواتف المحمولة وهو في حالة هستيرية على القائد واعوانه في مشهد تم استنكاره من طرف الحاضرين.

وأكدت مصادر أخرى أن القائد وضع شكاية رفقة أعوانه بالمعني بالأمر لدى المصالح الأمنية بدائرة السلام 2 بسيدي مومن لكن الغريب في الأمر والشيئ الذي تم استنكاره من طرف الهيئات والفعاليات أن نائب وكيل الملك أعطى تعليماته أن يتم تقديم المعني بالأمر في حالة سراح وهو ما اعتبرته فعاليات المنطقة ضرب لهيبة الدولة وتشجييع على الفوضى.

ليبقى السؤال المطروح هل كان سيتم تقديم هذا الشخص في حالة سراح إن اعتدى على عميد الشرطة أو نائب وكيل الملك أو على أحد المسؤولين النافذين تضيف الهيئات المستنكرة.

مضيفين انه سيقدم في حالة اعتقال بمجرد ان يتلفظ بكلمة غير لائقة ضد رجال الأمن فما هي الأسباب والدوافع التي جعلت النيابة العامة بعين السبع تعطي تعليماتها على ان يقدم الجاني في حالة سراح.

وترجح بعض المصادر على أن الجاني زعم على أن حالته الصحية غير مستقرة لأنه خضع لعملية جراحية في الأشهر الماضية وهذا سيدفع كل من قام باجراء اي عملية جراحية ان يعتدي على السلطات والمسؤولين وهو ما استنكرته فعاليات المنطقة وخصوصا ان المخالف لاتظهر عليه اي علامات المرض ويبدوا في وضع عادي وبصحة جيدة.

وترجح مصادر أخرى ان السبب في تقديمه في حالة سراح يعود لعائلته التي تتمتع بنفوذ داخل وخارج المنطقة، كما أشارت مصادر اخرى ان السبب في حالة سراح هو الاكتظاظ الحاصل بالسجون خصوصا سجن عكاشة.

ومصادر قريبة من المعني بالأمر أن المخالف له سوابق عديدة في البناء العشوائي وينتمي لعائلة أغرقت منطقة اهل لغلام ودوار البوهالي بالبناء العشوائي على مر العقود بحيث باتت تروج في أوساط المنطقة أن هيبة المخزن تلاشت عند اعتاب محكمة عين السبع، وهذا ما سيجعل مافيا البناء العشوائي ستنشط من جديد.

وحسب فعاليات مجتمعية محلية انه منذ قدوم هذا القائد الشاب استبشروا خيرا ولاحظوا تحركاته على مستوى المنطقة و فتح مكتبه للجميع من اجل التواصل وتبادل الافكار والاراء والاستشارات فيما يخص أمور المنطقة.

هذا ما أفادنا به مراسلنا بمنطقة أهل الغلام والذي اضاف بأن رجال الأمن يتوفرون على أشرطة الفيديو توثق لحظة الاعتداء على القائد وأعوانه وبأنه لم يتمكن من التوصل إليها، كما أنه لم يتمكن من التواصل مع قائد المنطقة نظرا لحالته النفسية المهزوزة جراء الإهانة ومحاولة الاعتداء كما ان مصالح العمالة متكتمة… يتبع

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *