تكامل مسؤولية مجلس المقاطعة ودور المجتمع المدني في تنمية المواطنة

تكامل مسؤولية مجلس المقاطعة ودور المجتمع المدني في تنمية المواطنة

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240323 WA0123

IMG 20240323 WA0120

إكسبريس تيفي/شاعيق عبد العزيز:

في خطوة هامة نحو تعزيز التواصل والشراكة بين السلطات المحلية والمجتمع المدني، انطلق المنتدى التشاوري الأول للمجتمع المدني بسيدي مومن يوم السبت 23 مارس في المركب الثقافي أبو عنان. تحت شعار “تكامل مسؤولية مجلس المقاطعة وأدوار المجتمع المدني من أجل تنمية المواطنة”، جمع المنتدى مجلس مقاطعة سيدي مومن والفاعلين المدنيين لبحث سبل تعزيز التعاون والتنمية المستدامة في المنطقة.

رئيس مقاطعة سيدي مومن، عبد الرحيم الوطاس، أكد على أهمية توجيه الاهتمام للمجتمع المدني بهدف تشجيع مساهمته في التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة.

وأشار الوطاس إلى أن المنتدى التشاوري الأول يمثل فرصة لإعادة بناء العلاقات بين المجلس والمجتمع المدني، وتوضيح الأدوار والمسؤوليات المشتركة.

 

من جانبه، ألقى مستور عبد العالي، فاعل مدني، الضوء على دور الدولة في تعزيز الحوار والتشاور بين السلطات المنتخبة، مشيرا إلى الحق الدستوري في ذلك.

وأكد على أهمية دور المجتمع المدني في مساعدة الحكومة في وضع وتنفيذ برامج التنمية، داعيا إلى تطوير آليات التواصل لضمان التعاون الفعال.

وفي هذا السياق، أكد مستور على أن العمل الجمعوي يسعى للمساهمة في تنمية المجتمع وتحسين ظروف العيش، مشيرا إلى أنه ليس له الصفة التمتيلية بل يتمتع بأدوار تطوعية تعزز التنمية المستدامة.

وختم مستور مطالبا بضرورة وجود مرجعية واضحة للتواصل بين السلطات المحلية والمجتمع المدني بهدف تحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز التعاون في سبيل رفاهية المواطنين وتنمية المجتمع.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *