رمضانيات منتدى المبادرات الجمعوية بسيدي مومن: تجسيد لروحانيات الشهر الفضيل

رمضانيات منتدى المبادرات الجمعوية بسيدي مومن: تجسيد لروحانيات الشهر الفضيل

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240405 WA0194

إكسبريس تيفي – عبد العزيز شاعيق

 

تحت شعار “رمضان نبض الروحانيات وبلسم الحياة”، انطلقت فعاليات دورة المنتدى الـ 15 للمبادرات الجمعوية بسيدي مومن بشركة مع جمعية كازا فلور في أجواء مليئة بالتأمل والتراث.

في يوم الأربعاء 27 مارس، بدأت الفعاليات بتقديم مسرحية “الوشمات” من تأليف الدكتور سعد الله عبد المجيد، وإخراج الفنان عبد الحق الزوهري، لتضيء ليالي رمضان ببهجة الفن والترفيه.

وخصصت الليالي التالية للتأمل الروحاني والعبادة، حيث أُقيمت ليالي للمديح والسماع، وتكريم للفائزين في مسابقة تجويد القرآن الكريم وحفظ العقيدة، مما أضفى جوا من الخشوع والانسجام في ركح المنتدى.

وفي خضم التنوع الثقافي والديني، نظمت ليالي أخرى للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الماء، وجلسات المسرح والتعبير، إلى جانب تفاعل مع القصص الدينية وتجويد القرآن الكريم، مما أبرز روح الترابط والتضامن في أوساط المشاركين.

وعلى جانب آخر، شهدت الفعاليات استعراضا مميزا في مجال الإسعافات الأولية والتمريض، بتنظيم من الهلال الأحمر المغربي فرع آنفا، مما أكسب المنتدى البعد الإنساني والصحي في ظل الظروف الراهنة.

وفي الختام، سيتم اختتام برنامج أوراش، وفي ليلة القدر سيتم استعراض التحدي في رياضة فنون الحرب تتويجا لجهود الأندية المحلية، لتكون نهاية متميزة لهذه التجربة الروحانية والثقافية.

باختتامها، ستكون فعاليات رمضانيات المبادرات الجمعوية بسيدي مومن مضائة بليلة الطائفة العيساوية، محملة بعبق التراث والتقاليد المغربية، لتترك بصمة تعبيرية وثرية في قلوب المشاركين والمتابعين على حد سواء.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *