المديرية العامة للضرائب تتيح إمكانية خدمة الرأي المسبق للضريبة على الأرباح العقارية

المديرية العامة للضرائب تتيح إمكانية خدمة الرأي المسبق للضريبة على الأرباح العقارية

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240507 WA0050

إكسبريس تيفي 

علنات المديرية العامة للضرائب فلمغرب لبارح على إتاحة خدمة الرأي المسبق للضريبة على الأرباح العقارية. فإطار سعيها لتسهيل الإجراءات وزيادة الشفافية فمعاملات الأرباح العقارية.

وحسب البلاغ فهاذ الخدمة كتيح للملزمين بالضريبة، لي ناوين تفويت ممتلكات عقارية أو حقوق عينية مرتبطة بها، الحصول على تقدير مسبق للضرائب المستحقة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه يمكن للملزمين الآن طلب رأي مسبق كيتعلق بحساب الربح العقاري الصافي المفروض عليه الضريبة ومبلغ الضريبة المقابل، أو الاستفادة من الإعفاء الضريبي عند الاقتضاء.

جا هاذ الإجراء فإطار النظام الجديد الخاص بالضريبة على الدخل برسم الأرباح العقارية. لي تم تحديثه بموجب قانون المالية لسنة 2023.

يجب تقديم الطلبات بشكل إلكتروني فغضون ثلاثين يوم من تاريخ الاتفاق المبدئي للبيع. مع إرفاق الوثائق اللازمة لتحديد الضريبة أو الإعفاء. كتقوم الإدارة بالرد على الطلبات فغضون ستين يوم من تاريخ استلامها، حيث كيتم تقديم الرأي النهائي عبر وسائل إلكترونية.

وكتبقى شهادة تصفية الضريبة أو الإعفاء سارية لمدة ستة أشهر من تاريخ استلام الرد، مما يتيح للملزمين الوقت الكافي لإتمام عملية التفويت وإجراءات الإقرار الضريبي المترتبة عليها.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *