غوغل كتيح خاصية جديدة بهواتف آيفون

غوغل كتيح خاصية جديدة بهواتف آيفون

- ‎فيتكنولوجيا, واجهة
0
IMG 20240513 WA0116

اكسبريس تيفي-أمينة أسلم

 

نجحات شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت العملاقة ’’غوغل’’ في إيجاد طريقة جديدة لتوفير خاصية البحث الذكية المعروفة باسم “دائرة البحث”. لمستخدمي هواتف آيفون الذكية لي كتنتجها شركة ابل و كتعمل بنظام التشغيل “آي أو إس” المنافس لنظام تشغيل الأجهزة الذكية ’’أندرويد’’ التي تطوره غوغل، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

موقع “تك كرانش” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا, شار لأن غوغل طلقت أداة البحث التفاعلية الجديدة في يناير الماضي، او سمحت لمستخدمي أجهزة أندرويد بالبحث من أي مكان على أجهزة ديلهم من خلال عمل دائرة أو تحديد أو نقر أي جزء على الشاشة شي لي كيسهل تعامل المستخدم مع محرك بحث غوغل من أي شاشة.

هد لخيار مكانش متاح قبل لمستخدمي آيفون، لأن غوغل مكتحكمش في نظام التشغيل “آي أو إس” بحال لأندرويد.

وللالتفاف على هذه المشكلة، استخدمتا غوغل زر “أكشن” في آبل على أجهزة “أيفون 15 برو” باش توفر طريقة سريعة للبحث بالنظر على أي شيء على شاشة الجهاز بمجرد النقر على الزر.

زر “أكشن” مبقاش غير موجود في أحدث هواتف آيفون لمجرد تشغيل أو وقف تشغيل جرس الهاتف، وإنما كيسمح للمستخدمين بتخصيص وظائف كيحتاجو إليها على الجهاز.

كما يمكن تعريفه لكي يبدأ تشغيل الكاميرا أو ترجمة محادثة أو تشغيل الوضع “فوكس” أو تشغيل مصباح الإضاءة، وغير ذلك.

مستخدمين ولو بامكانهم إنشاء رموز اختصار للمهام التي يؤدونها على الجهاز باستخدام زر “أكشن” مثل تشغيل جلسة مسموعة مع تطبيق محادثة الذكاء الاصطناعي “شات جي بي تي”.

وللاشارة فان غوغل طلقت رمز اختصار كيتيح لمستخدمي هواتف آيفون بدء البحث المرئي عبر خدمة “غوغل لينز”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *