الحكومة تسقف سن توظيف مفتشي المالية من غير الموظفين في 30 سنة

الحكومة تسقف سن توظيف مفتشي المالية من غير الموظفين في 30 سنة

- ‎فيسياسة, واجهة
0
IMG 20240504 WA0070

 

إكسبريس تيفي

قررت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح تسقيف سن المترشحين من غير الموظفين في 30 سنة على الأكثر فتاريخ إجراء المباراة. هاذ القرار كيحيل على إجراء مشابه تاخذه وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، في 2022، لقضى بتسقيف سن ولوج مهنة التدريس في 30 سنة.

وصدر فالعدد الأخير للجريدة الرسمية، قرار جديد لوزيرة الاقتصاد والمالية بتحديد شروط وشكل وبرنامج مباراة توظيف مفتشي المالية، كينص على تسقيف سن المترشحين من غير الموظفين في 30 سنة على الأكثر فتاريخ إجراء المباراة.

وكيتضمن قرار فتح المباراة، لي أشرت عليه الوزيرة المنتدب المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، شروط المشاركة فلمباراة ولاسيما الشهادات العلمية والتخصصات المطلوبة، وإلا قتضى الحال الكفاءات والمهارات العلمية لي كتتطلبها ممارسة الوظيفة المطلوب شغلها.

كما كيتضمن بحسب القرار، تاريخ ومكان إجراء المباراة، وعدد المناصب المبتارى بشأنها وعند الاقتضاء المناصب المحتفظ بها وفقا للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، والأجل المحدد لإيداع الترشيحات وكيفية إيداعها وكذا عنوان المصلحة المكلفة باستقبالها، ولائحة مقرات العمل لي سيعين فيها المترشحون الناجحون كلما كان ذلك في الإمكان.

ونص القرار على فتح مباراة توظيف متفشي المالية، فوجه المترشحين من غير الموظفين البالغين من العمر 30 سنة على الأكثر في تاريخ إجراء المباراة من بين الحاصلين على شهادة الماستر أو شهادة الماستر المتخصص أو دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة فلتخصصات القانونية أو الاقتصادية أو التدبيرية أو الاجتماعية أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة طبقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *