بوركينا فاسو تنوه بمبادرة الملك الأطلسية الافريقية

بوركينا فاسو تنوه بمبادرة الملك الأطلسية الافريقية

- ‎فيسياسة, واجهة
0
IMG 20240505 WA0041

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينابيين بالخارج، كاراموكو جان ماري تراوري، أشاد بالمبادرة الأطلسية الإفريقية اللي أطلقها الملك محمد السادس لفائدة دول الساحل.

وفتصريح للصحافة عقب لقاء عقده، يوم السبت ببانجول مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، رئيس الدبلوماسية البوركينابية أبرز أن بوركينا فاسو، اللي مكتوفرش على منفذ بحري رحبان بهاد المبادرة الملكية اللي كتيح لدول الساحل الوصول للمحيط الأطلسي.

وأكد كذلك أن بلاده كتبدي اهتمام على أكثر من صعيد بهاد المبادرة الملكية، مسجلا أنه يتم الكشف عن المزيد من تفاصيلها التقنية، واللي مكتقتصرش على الولوج المادي، بل كتشمل كذلك أصناف أخرى من المرافق اللي كتحتاجها البلدان غير الساحلية من أجل الارتقاء بأداء اقتصاداتها.

وأضاف الوزير البوركينابي أن هاد المبادرة كتنسجم بشكل تام مع سياسات التكامل اللي يتم تنفيذها على مستوى غرب إفريقيا، وكذلك فإطار تحالف دول الساحل، اللي كيضم كلا من مالي وبوركينافاسو والنيجر.

وبعد ما نوه الوزير بهاد المبادرة، أكد أن خبراء بلاده غيكونوا جاهزين مشيرا إلى أنه سيتم قريبا عقد لقاء لاستعراض معالم المبادرة. وتناول الاجتماع بين بوريطة ونظيره البوركينابي، على الخصوص، سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والمواضيع ذات الاهتمام المشترك والوضع في المنطقة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *