مندوبية السجون ترد على أخبار محاولة تصفية سجين “فعكاشة”

مندوبية السجون ترد على أخبار محاولة تصفية سجين “فعكاشة”

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240505 WA0038

اكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة السجون صدروا بيان رداً على ما تم تداوله ببعض المواقع الالكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك)، المعتقل بالسجن المحلي عين السبع 1، لمحاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة، إضافة إلى تعرضه للضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين ومنعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى واستعداده للدخول فإضراب عن الطعام.

بيان المندوبية صدر معطيات توضيحية، وأكد أنه بتاريخ 02 مارس 2024 قام السجين المذكور بتبادل السب مع سجين آخر، وتطور الأمر لحالة اعتداء باللكم من الأخير على المعني بالأمر، ما تسبب له في كدمات على مستوى الرقبة والفك. البيان أكد أن إدارة المؤسسة بمجرد علمها بالواقعة،  اتخذت الإجراءات التأديبية المناسبة فحق السجين المعتدي، كما مكنت المعتدى عليه من العلاجات الضرورية.

المندوبية أكدات كذلك أنه وبتاريخ 04 أبريل 2024، قام المعني بالأمر بتبادل الضرب مع سجين مقيم معه بنفس الغرفة بعد خلاف حول الهاتف الثابت، بحيث تم عرضهما على طبيبة المؤسسة وتغيير مكان إيوائهما كإجراء وقائي لتفادي تكرار الحادث.

وبخصوص ادعاء اعتزام السجين المذكور الدخول فإضراب عن الطعام احتجاجا على ما يتعرض له داخل المؤسسة، الإدارة أكدات أنه ادعاء كاذب، بحيث إن المعني بالأمر لم يسبق له أن تقدم إلى إدارة هاد المؤسسة بأي إشعار مكتوب بالدخول فإضراب عن الطعام، علما أن إدارة المؤسسة قد حولته إلى غرفة انفرادية بناء على طلب مكتوب منه.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *