إدارة سجن العرجات تلوح بمقاضاة موقع إخباري بسبب مقال حول الوضع الصحي لزيان

إدارة سجن العرجات تلوح بمقاضاة موقع إخباري بسبب مقال حول الوضع الصحي لزيان

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240320 WA0144

 

إكسبريس تيفي-متابعة

أكدات إدارة السجن المحلي العرجات 1، اليوم ، أن السجين (م.ز) كيستفيد من كافة الحقوق المخولة ليه قانونيا، ومن تتبع صحي من طرف الطاقم الطبي للمؤسسة بحكم سنو.

وذكرت إدارة المؤسسة فبيان توضيحي، ردا على المزاعم الواردة في مقال منشور بأحد المواقع الالكترونية بخصوص السجين (م.ز)، المعتقل بالسجن المحلي العرجات 1، حول “تقليص استفادتو من الهاتف الثابت لدقيقة وحدة” و”إخضاعو لتحاليل الدم بصفة منتظمة مما كيثير القلق حول حالتو الصحية”، أن السجين المذكور يستفيد من كافة الحقوق المخولة له قانونا، بما فيها الحق في الاتصال عبر الهاتف الثابت للمؤسسة مرتين في الأسبوع لمدة لا تقل عن 10 دقائق في كل مرة، كما أنه يستفيد من الزيارة العائلية وزيارة محاميه أسبوعيا.

وأضاف المصدر نفسو أن السجين المعني يستفيد، بحكم سنه، من تتبع صحي من طرف الطاقم الطبي للمؤسسة، وأحيانا من استشارات طبية خارجية، مسجلا أنه قد خضع في هذا الإطار لتحاليل طبية كانت نتائجها عادية.

ووضح البيان أن دور إدارة المؤسسة ينحصر فقط في تمكين السجين المعني من التتبع الطبي الكافي، في حين يبقى الوضع الصحي للمعني بالأمر محل علاقة مباشرة بينه وبين طبيب المؤسسة أو الطبيب الخارجي، ولا دخل لإدارة المؤسسة في هذه العلاقة.

وفهاذ الصدد، عبرات إدارة المؤسسة عن “استغرابها لإقحام المندوبية العامة في الوضع الصحي للسجين المذكور وتلميح الموقع المذكور إلى ما اعتبره تسترا على الوضع الصحي للسجين، وتؤكد عزمها على مقاضاته بعد نشره لهذه الادعاءات المغرضة، علما بأنه دأب على ذلك لمرات عديدةمن قبل”.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *