مطار تطوان-سانية الدولي يرتقب استقبال 300ألف مسافر بفضل خطوطه الجديدة

مطار تطوان-سانية الدولي يرتقب استقبال 300ألف مسافر بفضل خطوطه الجديدة

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
IMG 20240515 WA0160

إكسبريس تيفي

حطت، زوال يوم أمس الثلاثاء أول رحلة جوية مباشرة بين مدينة تطوان و مدينة أمستردام بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام فهولندا.

واستقبلت طائرة إيرباص A320، لي كتأمن هاذ الخط الجوي، بتقليد “تحية المياه” المعمول به فتدشين الخطوط الجوية الجديدة، حيث مرت الطائرة تحت قوس مائي قبل توقفها النهائي على أرضية مطار تطوان-سانية الرمل، قبل نزول 176 مسافر، أغلبهم من أبناء الجالية المغربية المقيمة بهولندا.

وأبرز مدير مطار تطوان – سانية الرمل، الليموني حسن، فتصريح صحفي ، أن هاذ الخط الجديد لي كيأمن الربط بين تطوان وأمستردام، بواقع رحلتين في الأسبوع، من شأنه تعزيز الدينامية لي كيعرفها مطار تطوان خلال السنوات الأخيرة، من حيث نمو حركة النقل الجوي.

وأضاف الليموني أن مطار تطوان أصبح، مع فتتاح القاعدة الجوية لشركة العربية للطيران بالمطار، مرتبطا بتسع وجهات أوروبية، وهي برشلونة ومدريد وإشبيلية ومالقة وأليكانتي ومارسيليا وبروكسيل وشارلوروا وأمستردام، مبرزا أنه من المرتقب أن يفتتح خط جوي جديد مع مدينة بلباو نهاية الشهر الجاري.

وذكر المسؤول أن مطار تطوان -سانية الرمل، لي سجل السنة المنصرمة نمو فحركة النقل ب 35 في المائة حيث ستقبل 253 ألف و552 مسافر، ومن المتوقع أن يستقبل السنة الجارية أكثر من 300 ألف مسافر بفضل هاذ الخطوط الجديدة، مسجلا أنه خلال شهر الماضي فقط ستقبل المطار حوالي 31 ألف مسافر، بنمو قدره 32 في المائة مقارنة مع أبريل 2023.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *