المغرب يوقع اتفاقيات بـ20 مليار للمونديال

المغرب يوقع اتفاقيات بـ20 مليار للمونديال

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
IMG 20240515 WA0103

إكيسبريس تيفي

بلغت الكلفة الإجمالية للاتفاقيات لي وقعتها وزارة التجهيز والماء، مع ست جهات فإطار تطوير الربط القاري للستعداد لكأس العالم 2030، 20 مليار درهم، وذلك بحسب ما كشف عنه نزار بركة، يوم أمس الثلاثاء.

وأكد المسؤول الحكومي، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أن هناك اتفاقيات أخرى بصدد الدراسة ومن المرتقب أن يتم التوقيع عليها خلال السنة الجارية، مسجلا أن الملك محمد السادس عطى توجيهاته السامية من أجل القيام بكل التدابير اللازمة حتى نكون فمستوى دفتر التحملات لي وضعها اتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
واعتبر بركة أن تحقيق ذلك “كيتطلب منا يكون هنالك رؤية مندمجة وتعبئة كبيرة فهاذ المجال”، مشيرا إلى أن وزارته عقدت اجتماعات عدة مع وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ورئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع وعدد من الوزرات المعنية ورؤساء الجهات وعمدات المدن والوكالات والمؤسسات العمومية بغية “خلق تصور مشترك”.

وبخصوص مشاريع الطرق السيار، وضح وزير التجهيز والماء أن المملكة تطمح لبلوغ 3 آلاف كيلومتر من الطرق السيارة تزامنا مع تنظيم التظاهرة العالمية، مؤكد فالسياق نفسه أن الوزارة كتعمل على عدة مشاريع خلال السنة الجارية، أبرزها مشروع الربط القاري بين الرباط والدار البيضاء، “ولي شاءت الأقدار أن يكون مجاور للملعب الكبير بمدينة بن سليمان “إذ سيشكل هاذ المشروع قيمة مضافة للملعب الأكبر فإفريقيا”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *