شراكة بالبحث العلمي والتكوين الاكاديمي بين المغرب والمكسيك

شراكة بالبحث العلمي والتكوين الاكاديمي بين المغرب والمكسيك

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240411 WA0056

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

تم، أمس الثلاثاء بمكسيكو، التوقيع على اتفاقية شراكة بين الجامعة المفتوحة للداخلة وجامعة متروبوليتان المستقلة بالمكسيك، بهدف إرساء تعاون بين المؤسستين فمجالي البحث العلمي والتكوين الأكاديمي.

هاد الاتفاقية، اللي وقعها كل من رئيس الجامعة المفتوحة للداخلة، إدريس الكراوي، ورئيس جامعة متروبوليتان المستقلة بالمكسيك، خوسيه أنطونيو دي لوس رييس هيريديا، بحضور سفير المغرب بالمكسيك، عبد الفتاح اللبار، كتهدف لإرساء إطار للتعاون بين المؤسستين الجامعيتين لتبادل الخبرات والتجارب وتبادل الطلبة والأساتذة، وكذا أنماط ومناهج التكوين الجامعي بالبلدين.

كما تنص الاتفاقية، اللي كتمتد لأربع سنوات قابلة للتجديد، على تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة بين الجامعتين وإقامة مؤتمرات علمية، وتطوير مشاريع بحثية مشتركة ومتعددة الأطراف، إلى جانب تنظيم ندوات وتظاهرات ثقافية.

وبالمناسبة، قال الكراوي إن هذه الاتفاقية كتعكس الرغبة المشتركة فتعزيز شراكة قائمة على تبادل المعرفة والخبرة والابتكار.

ومن جهته، رئيس جامعة متروبوليتان المستقلة بالمكسيك أكد أن إرساء إطار للتعاون مع الجامعة المفتوحة للداخلة كيتعتبر دعامة أخرى للتعاون القائم بين المؤسسات الجامعية بالبلدين، معربا عن ثقتوا فأن تسفر هذه الاتفاقية عن نتائج إيجابية فمجالات البحث والتكوين والثقافة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *