حققت حوالي 4 ملايين عبر مواقع يوتيوب..منظمة ”ماتقيش ولدي” تتابع أصحاب أغنية ” كبي أتاي”

حققت حوالي 4 ملايين عبر مواقع يوتيوب..منظمة ”ماتقيش ولدي” تتابع أصحاب أغنية ” كبي أتاي”

- ‎فيمجتمع
0
IMG 20240229 WA0127

إكسبريس تيفي-أمينة أسلم

أفادت منظمة ماتقيش ولدي، في بلاغ لها توصلت جريدة” إكسبريس TV”بنسخة منه، إنها لجأت الى القضاء المغربي ضد أصحاب ” اغنية كبي أتاي” .

جاء ذلك بعد اطلاعها  على محتوى فيديوهات عديدة، خاصة مجموعة من الأغاني الخادشة للحياء، ومنها ما تتضمن مقاطع يدعو أصحابها لاستغلال القاصرات جنسيا واغتصابهن، بجملة صريحة مباشرة وواضحة”.

وأكدت منظمة ماتقيش ولدي في ذات البلاغ :  أن ”المجتمع المدني والحقوقي وكافة المجتمع المغربي يجمع الشتات الذي تخلفه آفة البيدوفيليا ويضمد جراح معاناة الضحايا و يعالج المآسي الناتجة عنها، و كذلك يكافح من أجل محاربة ظاهرة إغتصاب الاطفال و القاصرين، و في ظل إمكانية الاطفال الوصول إلى فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر هذه الاغاني بدون مراعات أصحابها لأخلاقيات الفن والموسيقى وأهدافه و يستعملونها لتمرير رسائل مباشرة خطيرة كالتحريض على الاستغلال الجنسي للقاصرات واغتصابهن، في الأخطر أنه يتم الاستماع لها و تنشر بكل بساطة”.

وأضافت ذات المنظمة أن “لذلك فإن المنظمة تسلط الضوء على ما تتضمنه هذه الأغاني، وستقوم بجميع الاجراءات القانونية اللازمة من أجل متابعة كل من يقوم بالتحريض على استغلال الاطفال واغتصاب القاصرات عبر الاغاني؛ كما أن بعض الجمل ما هي إلا انعكاس لممارسات تطبق على أرض الواقع”.

وللإشارة فإن أغنية “كبي أتاي”  الطوندونس المغربي بحوالي 4 ملاين مشاهدة عبر “يوتيب”، رغم ما تحمله من كلمات خادشة للحياء وتشجيعها على الاغتصاب العلني .

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *