المديرية الإقليمية الدارالبيضاء أنفا تفتتح مركزا نموذجيا لـ”تيبو افريقيا”

المديرية الإقليمية الدارالبيضاء أنفا تفتتح مركزا نموذجيا لـ”تيبو افريقيا”

- ‎فيمجتمع
0
افريقيا محمد اقبال 2

اكسبريس تيفي : ابراهيم مدغنة

تم يوم الأربعاء 25 ماي 2022 افتتاح مركز نموذجي للتكوين الرياضي وتنمية المهارات الحياتية بمدرسة محمد اقبال الواقعة بتراب عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا والذي سيكون مفتوحا في وجه تلامذة المؤسسة المحتضنة للمركز وكذا تلاميذ المؤسسات الواقعة بتراب حي العنق والاحياء المجاورة.

ويأتي هذا المشروع تنفيذا لاتفاقية الشراكة الموقعة بين الأطراف الثلاثة، الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء سطات، ومجلس الجهة، وجمعية تيبو أفريقيا،

وانطلقت أشغال هذا الافتتاح بعزف النشيد الوطني الذي تلته كلمة السيد رئيس جهة الدار البيضاء سطات الذي نوه بعمل الجمعية معربا عن دعمه لهذه المبادرة ذات البعد الرياضي والتربوي.

وتناول الكلمة بعد ذلك مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات مرحبا بالحاضرين ومؤكدا على انخراط الاكاديمية في تنزيل مشاريع القانون الاطار، ومن بينها المشاريع الرياضية داخل المؤسسات التعليمية، كما نوه في الوقت ذاته بالجهود المبذولة من طرف جمعية تيبو كشريك أساسي وفاعل في تنزيل برامج الاكاديمية.

واستلم الكلمة بعد ذلك متحدثا باسم جمعية تيبو افريقيا محمد أمين زرياط حيث استعرض فيها حصيلة الجمعية على الصعيد الوطني منذ تأسيسها عام 2010 معرجا على أهم الانشطة المنجزة وكذا برنامج الجمعية المرتقب لفائدة المستفيدين من مختلف المراكز التي أحدثتها الجمعية دون أن يفوت الفرصة لتقديم الشكر الجزيل لمجلس الجهة والاكاديمية الجهوية لجهة الدارالبيضاء سطات وعمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا وكذا طاقم المديرية الاقليمية الدار البيضاء انفا على الدعم والمساندة.

وتجدر الاشارة الى أن هذه المحطة الافتتاحية عرفت حضور شخصيات وازنة باسم السفارة الأمريكية وكذا أبطال رياضيين أمريكيين فضلا عن ضيوف من بلدان المغرب العربي.

وفي ختام هده المحطة الافتتاحية قام الوفد بزيارة لاقسام التعليم الاولي حيث تم الاطلاع على البرامج الدراسية التي تقدم للأطفال وكذا المجموعات التربوية التي تشتغل بها المربيات وفق ما هو مصادق عليه من طرف مديرية المناهج بالوزارة.

صورة لمدير اكاديمية الدار البيضاء سطات عبد المومن طالب رفقة تلميذات القسم الأولي
صورة لمدير اكاديمية الدار البيضاء سطات عبد المومن طالب رفقة تلميذات القسم الأولي

وقد استحسن الجميع الأجواء التي مرت فيها مراسيم تدشين مركز تيبو افريقيا بمدرسة محمد اقبال، حيث ضرب الجميع موعدا للقاء في محطة اخرى داخل تراب جهة الدار البيضاء سطات ضمانا لامتداد هذه العملية في مختلف اقاليم وعمالات الجهة.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *