المنتخب المغربي للجيدو ثالث إفريقيا

المنتخب المغربي للجيدو ثالث إفريقيا

- ‎فيرياضة, واجهة
0
IMG 20240429 WA0085

إكسبريس تيفي 

أنهى المنتخب المغربي منافسات البطولة الافريقية للجيدو، لي أقيمت ما بين 25 و28 أبريل الجاري بالقاهرة، باحتلالو المركز الثالث فسبورة الترتيب العام.

وحصد المنتخب الوطني المغربي خلال هاذ البطولة الافريقية الخامسة والأربعين، لي عرفت مشاركة 35 دولة، تسع ميداليات؛ ذهبيتان، وفضيتان، وخمس ميداليات نحاسية.

وانتزع كل من الصاديقي يونس (وزن أقل من 60 كيلوغراما) وسمية ايراوي (وزن 52 كيلوغراما) الميدالية الذهبية؛ فيما أحرزت اسماء نيانغ (وزن أقل من 70 كيلوغراما) وأحمد المزياتي (وزن أقل من 81 كيلوغراما) الميدالية الفضية.

وعادت الميداليات النحاسية لكل من شيماء الديناري (وزن أقل من 52 كيلوغراما)، وشكير عزيزة (وزن أقل من 48 كيلوغراما)، والطيبي شيماء (وزن أقل من 63 كيلوغراما)، وصوفيا بالعطار (وزن أقل من 70 كيلوغراما)، وحفصة يتيم (وزن أقل من 78 كيلوغراما).كما احتل المركز الخامس كل من بوسحيتة عبد الرحمان، وبوخريص وليد، وسليماني دنيا، ولهبوب محمد؛ فيما عاد المركز السابع إلى جاد بالگاید.

وحظيت هاذ البطولة الإفريقية بأهمية كبيرة؛ بالنظر إلى كونها إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وكيحصل صاحب المركز الأول على 700 نقطة.

وكيعتمد نظام التأهيل لأولمبياد باريس فالجيدو على جمع النقاط من خلال المشاركة فالبطولات الدولية والقارية؛ وهو نظام صعب كيتطلب المشاركة فأكبر عدد من البطولات وحصد الألقاب من أجل كسب تذكرة التأهل إلى الأولمبياد.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *