المغاربة يحتفلون بالذكرى الـ17 لميلاد صاحبة السمو الملكي للا خديجة

المغاربة يحتفلون بالذكرى الـ17 لميلاد صاحبة السمو الملكي للا خديجة

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
IMG 20240228 WA0046

 

إكسبريس تيفي/

 

حلت في هذا اليوم السعيد الأربعاء الموافق 28 فبراير، الذكرى السابعة عشرة لميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة، وهي مناسبة تعيد إلى الأذهان الفرحة التي شهدها الشعب المغربي يوم 28 فبراير 2007، حين أضاءت طلعة أميرة القلوب قصر الملك بالبهجة والسرور، باختيار صاحب الجلالة الملك محمد السادس لاسم للا خديجة لابنته الثانية.

بهذه المناسبة السعيدة، يستحضر الشعب المغربي اللحظات السعيدة التي عاشها يوم إعلان ولادة الأميرة الجديدة، وكيف انتشرت الفرحة في كل ربوع المملكة. فور إعلان وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة عن ميلاد الأميرة للا خديجة، أطلقت المدفعية 21 طلقة احتفالاً بهذه المناسبة السعيدة. وتوافد المواطنون بشكل تلقائي إلى ساحة المشور بالقصر الملكي بالرباط، ليعبِّر الجميع عن فرحهم ويقدمون التهاني لصاحب الجلالة بقدوم المولود الجديد  للأسرة الملكية.

تعتبر هذه الذكرى فرصة لتجديد الولاء والتقدير للملك والأسرة الملكية، حيث يتداول المواطنون في تعبيرهم عن التزامهم الدائم بالعهد الذي يجمعهم بجلالة الملك وتأكيد ارتباطهم العميق بمسيرة البناء والتنمية التي يشهدها المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس.

تُذكر الاحتفالات الكبيرة التي شهدتها المملكة في السابق، حيث شهد الشارع المغربي احتفالات متنوعة تعكس التأثير الكبير للأحداث السعيدة على قلوب المواطنين. وبمجرد الإعلان عن ميلاد الأميرة للا خديجة، توافد الناس على مختلف المقاطعات والمدن لتهنئة جلالة الملك وتعبيرهم عن السعادة بهذا الحدث السعيد.

تشير ذكريات هذا اليوم إلى أشكال مختلفة من التعبير عن الفرح والانتماء، حيث أبدع المغاربة في تقديم عروض فنية وثقافية تعكس مدى حبهم وولائهم للأسرة الملكية.

وتظل الأميرة للا خديجة رمزًا للأمل والبهجة، وتجسد قيم التواصل والتلاحم بين الشعب وقيادته، وبهذه المناسبة يجدد المغاربة الولاء والتقدير للملك وللأسرة الملكية، معربين عن أمنياتهم الصادقة بالسعادة والرفاه لسمو الأميرة للا خديجة في هذه الذكرى الجميلة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *