مزور: “المغرب عندو دور كبير فمنظمة التجارة العالمية”

مزور: “المغرب عندو دور كبير فمنظمة التجارة العالمية”

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
IMG 20240228 WA0127

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

وزير التجارة والصناعة، رياض مزور، أكد بأبو ظبي، أن المملكة المغربية، كتضطلع بفضل رؤية الملك محمد السادس، بدور فاعل وقوي داخل منظمة التجارة العالمية.

مزور أكدعلى هامش مشاركته في المؤتمر الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، المنظم حاليا بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، أن المغرب العضو المؤسس لهاد كيساهم داخل هذه الهيأة في تعزيز شفافية التجارة، ويعمل من أجل الوصول إلى تجارة عادلة ومنصفة، وتحقيق تكافؤ الفرص بين البلدان خاصة على مستوى المبادلات التجارية.

وكشف كذلك أن المملكة المغربية، غتقدم خلال المؤتمر بناء على توجهها، بفضل رؤية جلالة الملك، اقتراحات كتعلق بحماية البيئة، وبنهج تدبير جديد للمنظمة، وبرز أن المغرب كيعمل فهذا الإطار بفعالية ضمن الائتلاف الافريقي والائتلاف العربي.

وقال في كذلك إن منظمة التجارة العالمية شهدات اليوم تطورات لها اثار سلبية على عدد من الدول ومن ضمنها الدول النامية والدول الأقل نموا خاصة في ما يتعلق بالغلاء والسياسة الحمائية اللي رجعات عدة دول الى نهجها، داعيا الى العمل على إيجاد حلول من اجل التخفيف من آثار هذه السياسة الحمائية، من خلال البحث عن طرق ووسائل جديدة لتدبير العلاقات التجارية بين الدول اللي كيعاني عدد منها من بعض الممارسات الاقصائية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *