ارتفاع عدد المعتقلين على خلفية ملف التسمم القاتل فمراكش

ارتفاع عدد المعتقلين على خلفية ملف التسمم القاتل فمراكش

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240509 WA0108

 

إكسبريس تيفي

فإطار متابعتها لملف التسمم الغذائي القاتل لي أدى لإصابة أزيد من 26 شخص وتسبب بوفاة عدد منهم، أكدت مصادر مطلعة، أن عدد المعتلقين على خلفية الواقعة، ارتفع ل6 اشخاص.

فبالاضافة لصاحب السناك وجوج من مساعديه المتابعين بعدة تهم، ولي نطلقت محاكمتهم من الاسبوع الماضي، تم خلال اليومين الماضين اعتقال 3 اشخاص كيتعتبرو عناصر سلسلة تزويد المحل المعني بمادة البيض، المستعمل فإعداد “المايونيز” لي يرجح ان يكون سبب تسمم الضحايا.

وكيتعلق الامر ببائع بيض بواسطة عربة، وهو المزود المباشر لمحل بيع الماكولات، وصاحب محل للبيع بالجملة، وصاحب ضيعة بضواحي مراكش، ولي تم العثور فضيعته على بيض غير صالح للاستهلاك، ويشتبه فحمله لفيروس قد يكون السبب الرئيسي فلكارثة.

حيث تشير المعطيات المتوفرة من قبل مصادر صحفية، أن هاذ الفيروس كان فمادة “البيض”، ومصدره دواجن مريضة بإحدى الضيعات ضواحي مراكش، ولي تبين ايضا انها كتنشط دون ترخيص.

ويشار أن صاحب محل بيع الماكولات لي اعترف امام احدى الضحايا بعد توقيفه بان “المايونيز” كان وراء حالات التسمم المفجعة، يتابع من أجل “التسبب عن غير قصد فقتل غير عمدي بسبب إهماله وعدم مراعاته للنظم والقوانين، وإزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، وتقديم منتوج يشكل خطر على صحة الإنسان، وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع فظروف غير صحية”.

وبدورهم يتابع مساعديه، بتهم المشاركة فتقديم منتوج يشكل خطر على صحة الانسان، وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع فظروف غير صحية”، فانتظار عرض الموقوفين الجدد على النيابة العامة، لتحديد التهم لي قد يتابعون من اجلها فحالة ثبوت تورطهم فلقضية.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *