أسود الأطلس يتأهلون إلى دور ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022

أسود الأطلس يتأهلون إلى دور ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022

- ‎فيرياضة
0
قطر 2022

اكسبريس تيفي : ابراهيم مدغنة

حجز المنتخب الوطني المغربي مقعده في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022 متصدرا لمجموعته التي ضمت كرواتيا وبلجيكا وكندا،وذلك بعد تغلبه على نظيره الكندي، بهدفين لهدف واحد، في المقابلة التي جمعته اليوم الخميس 01 دجنبر 2022.

وتأهل المنتخب المغربي بعد فوزه على المنتخب الكندي في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، ليحقق بذلك تأهلا تاريخيا إلى دور ثمن النهائي، بعد 36 سنة أي منذ سنة 1986 في المكسيك.

أربع دقائق فقط كانت كافية لافتتاح حصة التسجيل بعد أن وقعها حكيم زياش الفائز بأحسن لاعب في مقابلة بلجيكا، واستغل زياش الخروج الخاطئ للحارس الكندي ليوقع الهدف الأول للمغرب.

ووقع المنتخب المغربي الهدف الثاني عبر قناص الفرص يوسف النصيري من تمريرة في العمق من أشرف حكيمي في الدقيقة 23، فيما قلص المنتخب الكندي النتيحة بهدف من نايف أكرد ضد مرماه، بينما ألغى الحكم قبل صافرة الجولة الأولى، هدفا ليوسف النصيري.

maroc vs canada 2 1 le 01 decembre 2022

وفي الشوط الثاني سيطر المنتخب الكندي على المقابلة لكنخ ضيع العديد من الفرص الخطيرة، لتنتهي المباراة بتغلب الأسود وتأهلهم للدور الثاني للمرة الثانية في تاريخ الكرة المغربية.

وقرر الركراكي في هذه المباراة، الاعتماد على كل من: ياسين بونو، أشرف حكيمي، غانم سايس، نصير المزراوي، سفيان أمرابط، نايف أكرد، حكيم زياش، عز الدين اوناحي، عبد الحميد الصابيري، سفيان بوفال، يوسف النصيري.

وتصدر المغرب عقب هذا الفوز، ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، متفوقا على كرواتيا (5 نقاط)، وبلجيكا (4 نقاط)، فيما تجمد رصيد كندا في صفر نقطة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *