عميد الشرطة “سلمى نفيل” كتوضح كيفاش تلتاحقو بمختلف أسلاك الشرطة

عميد الشرطة “سلمى نفيل” كتوضح كيفاش تلتاحقو بمختلف أسلاك الشرطة

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240425 WA0110

اكسبريس تيفي-امينة اسلم

يحلم معظم الشباب المغربي بالعمل في سلك الشرطة، ويأملون في الانخراط في وظيفة كتحقق جميع طموحاتهم وآمالهم، عميد الشرطة سلمى نفيل، عن مديرية الموارد البشرية قسم التوظيف والمباريات شرحات خلال لقاء لها في برنامج “نحن هنا ” على إذاعة (ميد راديو)، طريقة التوظيف في مختلف أسلاك الشرطة.

وقالت نفيل، في جواب لها على سؤال “كيفاش كيتم تأطير الشباب لولوج مديرية الأمن الوطني “لذات البرنامج ” أن هذا راجع للتأطير في المعهد الملكي للشرطة والمدارس التابعة له، وأنه عند الولوج للمعهد يتم التأطير من قبيل اختصاص الشرطة القضاىية أو غيرها والطالب كيختار ما يريده أو ما يتوافق مع شخصيته.

وأضافت الشرطية ذاتها أن “هناك لجان كتختار وتقرر في مجموعة من المؤسسات مثل مديرية الموارد البشرية أو مديرية الشرطة القضائية وغيرها… وأن الطالب يثبت بعمله الدؤوب لكي يتم اختياره.

وكانت نفيل قد قالت في تصاريح صحفية سابقة أن التوظيف يتم بداية عبر إعلان إجراء المباريات عبر الإذاعة والتلفزة والجرائد الوطنية، وذلك لضمان وصول المعلومة، فيما الترشح للمباريات يتم عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالتوظيف بالمديرية، مفيدة بأن “مستجدات نظام التوظيف والمباريات تتجلى في أهم ما جاء به المرسوم رقم 429.19.2 الصادر بتاريخ 24 ماي 2019، الذي يعد بمثابة النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني؛ وهو الانفتاح على تخصصات وكفاءات أكاديمية جديدة للتقني العالي المتعلق بضباط الشرطة وضباط الأمن ودرجة عميد شرطة ممتاز. ومن التخصصات: الطب العام، وطب الأسنان، والصيدلة، والهندسة المعمارية وغيرها”.

الشرطية ذاتها أكدت أن “شروط التوظيف تختلف من مباراة لأخرى، حسب الدرجة، وكتم عبر الانتقاء التمهيدي لاختيار من لهم أعلى المعدلات؛ فيما يعفى من هذا الانتقاء المترشحات والمترشحين الذين خضعوا للخدمة العسكرية”، مفيدة بأن “المباريات المنظمة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني يخضع لها المترشحون المتوفرة فيهم الشروط النظامية المنصوص عليها في الفصل 21 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، وشروط النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *