بالفيديو.. إفتتاح حديقة الهضبة الخضراء تحول نموذجي نحو التنمية المستدامة

بالفيديو.. إفتتاح حديقة الهضبة الخضراء تحول نموذجي نحو التنمية المستدامة

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
الهضبة الخضراء

إكسبريس تيفي : شاعيق عبد العزيز

شهدت مدينة الدار البيضاء، يوم الأربعاء 24 أبريل الجاري، حدثا بارزا في مسارها نحو التنمية المستدامة، حيث قام والي جهة الدار البيضاء _سطات، محمد مهيدية، مرفوقا بعامل عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي نبيل الخروبي، مع رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، ورئيس مقاطعة سيدي مومن عبد الرحيم الوطاس، وعدد من المسؤولين البارزين، بالافتتاح الرسمي لمنتزه الهضبة الخضراء، بعد عملية شاملة لتأهيله.

تم تخصيص غلاف مالي بلغ 19 مليون درهم من قبل المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، بالتعاون مع وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، لتطوير هذا المنتزه على مساحة تقدر بـ 12 هكتار.

يتضمن هذا المشروع البيئي الايكولوجي مجموعة متنوعة من النباتات، تغطي 58% من مساحته، كما أن 20% من الطاقة المستخدمة في الإنارة تأتي من مصادر الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى ذلك، تتميز الهضبة بارتفاع يبلغ 15 متراً عن مستوى سطح البحر، مما يجعلها مركزاً جذاباً للسكان والزوار على حد سواء.

يُذكر أن شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للبيئة” كانت المسؤولة عن عملية تأهيل هذا المنتزه، الذي كان يُعرف سابقاً بـ “زبالة ميريكان”، لتحوليه إلى فضاء ترفيهي ورياضي، وذلك بعد موافقة المجلس خلال دورة فبراير 2022 على نقل ملكية الأراضي المملوكة للخواص، لتحويل المكان إلى فضاء ترفيهي مؤهل في منطقة سيدي مومن.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *