مطار مراكش المنارة يستعد لتوسيع استيعاب تدفق المسافرين المتزايد

مطار مراكش المنارة يستعد لتوسيع استيعاب تدفق المسافرين المتزايد

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240420 WA0027

إكسبريس تيفي

بعد مواجه مؤخرا تدفق كبير للمسافرين وحركة مرور جوية متزايدة باستمرار بفعل الاقبال الكبير على وجهة مراكش، من المنتظر ان يتم فالقريب إطلاق مناقصة، لتوسيع مطار مراكش.

حيث عرف مطار مراكش المنارة نهار الأحد لي فات إزدحام غير مسبوق، شئ لي كشف على لمحدودية ديالو من حيث سعة البنية التحتية للمطار،وأظهرت الصور لي تم تداولها على نطاق واسع على لإنترنت، ولي كيظهر فيها لعديد من طوابير طويلة للإنتظار فصالة تسلم لأمتعة.

وكتشير المؤشرات الأولى أن السلطات تفاجأت بهاذ الازدحام الكبير، علما  أن مطار مراكش-منارة كيعرف نمو غير مسبوق فحركة المسافرين الجويين من بداية العام، حيث وصلت الزيادة ما بين 1 يناير و 31 مارس 2024، إلى 22٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2023، ولي شهدت بدورها زيادة بنسبة 41٪ مقارنة بعام 2022.

وكيشكل هاذ النمو الاستثنائي عبئ كبير على مرافق المطار لي كتشهد ازدحام كبير”، لا سيما مع النجاح لي كتعيشو وجهة المغرب، وبشكل أدق مراكش، من رفع قيود السفر المتعلقة بكوفيد -19. “، علما ان التعديلات لكبيرة لي كتنتظر المطار مع تنظيم المغرب لعدة تظاهرات رياضية كبيرة فالسنوات المقبلة.

ولتحسين إدارة تدفقات المسافرين الضخمة، كيستعد المكتب الوطني للمطارات (ONDA) لإطلاق مناقصة قريبة لتنفيذ مشروع توسيع المطار”، حيث من المنتظر أن يتم الانتهاء من التوسيع قبل كأس العالم لكرة القدم 2030.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *