وثائق ..مجلس جماعة الدار البيضاء يسعى لمشاريع توفير مواقف السيارات ومرابد متطورة

وثائق ..مجلس جماعة الدار البيضاء يسعى لمشاريع توفير مواقف السيارات ومرابد متطورة

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240502 WA0148

 

إكسبريس تيفي/ شاعيق عبد العزيز

 

تتجه جماعة الدار البيضاء نحو تحقيق خطوة مهمة في مجال تطوير البنية التحتية للعاصمة الاقتصادية، من خلال موافقتها المتوقعة على اتفاقيات بقيمة 349 مليون درهم، تتعلق بإنشاء مرابد ومواقف للسيارات.

 

من المقرر أن يصادق مجلس نبيلة الرميلي على هذه الاتفاقيات خلال الدورة الاستثنائية لشهر ماي الجاري.

 

تأتي هذه المشاريع في إطار تحقيق تطلعات العاصمة الاقتصادية في توفير بنية تحتية متطورة، حيث تهدف الاتفاقيات إلى تحديد شروط وأساليب تمويل وتنفيذ دراسة المخطط الرئيسي لمواقف السيارات في المدينة، بالإضافة إلى إنشاء مواقف للسيارات في مواقع مهمة مثل “Triangle des Hotels” و”Parc de la Ligue Arabe”.

 

تعتبر مشاريع توفير مواقف السيارات والمرابد ضرورية لسد النقص الكبير في أماكن ركن السيارات في الدار البيضاء، والذي يعاني منها سكان المدينة نتيجة للازدحام والاكتظاظ.

 

وتأتي هذه المشاريع كجزء من سياسة تنظيمية استباقية تهدف إلى تحسين التنقل الحضري وتوفير أفضل ظروف التنقل للمواطنين.

 

وتشمل المشاريع أيضا إنشاء مناطق منظمة لوقوف السيارات في أحياء المدينة وعلى محاورها الحضرية الرئيسية، بهدف تحسين انسيابية حركة المرور وتعزيز النشاط الاقتصادي في المناطق التجارية والخدماتية.

 

بهذه الخطوات، تؤكد جماعة الدار البيضاء التزامها بتحسين جودة الحياة في المدينة وتوفير بيئة حضرية تلبي احتياجات سكانها وزوارها، وتستمر في مساهمتها في تطوير البنية التحتية بشكل شامل ومتكامل.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *