المغرب ضيف شرف معرض مدريد للذواقة

المغرب ضيف شرف معرض مدريد للذواقة

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
معرض مدريد

إكسبريس تيفي

كيشارك المغرب للمرة الأولى كضيف شرف فمعرض مدريد للذواقة وذلك خلال الفترة الممتدة من 22 الى 25 أبريل.

وغتوفر هاذ المناسبة الكبرى لي كتمثل فإقامة أكبر معرض تجاري أوروبي متخصص فذواقة والأغذية ﺍﻟﻔﺎﺧﺮﺓ فرصة كبيرة لعرض فن الطبخ المغربي، شئ لي غيعزز بالتالي الحضور الواسع للمنتجات ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ الراقية على الصعيد الدولي.

وتم تخصيص جناح واسع للعرض المغربي كيمتد على مساحة تقارب 348 مترا مربع، شئ لي غيمكنو من التعريف ﺑﻤﻨﺘﺠﺎﺗو ﻭ ﺇﺑﺮﺍﺯ ﺟﻮﺩﺗﻬﺎ، ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺗﻘﺮﻳﺐ ﺍﻟﺰﻭﺍﺭ ﻣﻦ ﺧﺒﺮﺗو ﺍﻟﻌﺮﻳﻘﺔ ﻓﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﻄﺒﺦ.

وغتم مشاركة المملكة المغربية فهاذ المعرض الدولي من خلال مساهمة 15 عارض كينتميو لقطاعات متعددة كالصيد البحري، وزراعة الزيتون، والمنتجات الغذائية المصنعة، والمنتجات المحلية.

وتأسس معرض مدريد للذواقة من ما يناهز 35 سنة، وهو كيتعتبر محطة فريدة من نوعها فمجال الصناعة الغذائية الأوروبية، حيث كيتعتبر بمثابة منصة متميزة كتعرف بالاتجاهات والابتكارات الحديثة فهاذ القطاع.

وكتمثل أرقام المبادلات التجارية المسجلة مؤخرا بين المغرب واسبانيا خير شاهد على متانة العلاقات الثنائية، حيث بلغت قيمة صادرات المغرب من الأغذية الفلاحیة نحو إسبانيا 18,6 مليار درهم في سنة 2023، مما يمثل نسبة 25 % من إجمالي صادرات المغرب فهاذ القطاع.

وسجل حجم الصادرات المغربية من المنتجات الفلاحية نحو إسبانيا فسنة 2023 حوالي 661,2 ألف طن، فحين سجلت المنتجات الفلاحية المصنعة نموا ملحوظ بنسبة 7% (مقارنة مع سنة 2021)، لتصل ل 130 ألف طن. كما سجلت المنتجات البحرية بدورها نمو ا متميز بلغت نسبتو 19% (مقارنة مع سنة 2022)، حيث بلغ حجمها 163.1 ألف طن.

وكتسعى المملكة المغربية من خلال مشاركتها فمعرض مدريد للذواقة لتعزيز هاذ الدينامية الإيجابية من خلال الترويج للمنتجات الوطنية ذات القيمة المضافة العالية، وبالتالي فسح المجال لتوسيع انتشار المنتجات المغربية الراقية فالأسواق الأوروبية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *