ميدي 1: “الخطأ لي وقع تسبب فيه صحفي دون قصد وبعض المواقع تمس بنزاهتنا”

ميدي 1: “الخطأ لي وقع تسبب فيه صحفي دون قصد وبعض المواقع تمس بنزاهتنا”

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240410 WA0211

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

قناة مدي 1 تيفي، تأسفت يومه الأربعاء لمشاهديها، على إثر البث المباشر لبرنامج “رمضان معنا” لحظات قبل إفطار يوم الأحد 7 أبريل الجاري، اللي وقع فيه خطأ فرقن نص الشريط المُوضِّح للموضوع اللي كان كيتناولوت البرنامج، وتم تصحيحوا بعد دقيقة وسبع ثوانٍ من البث.

وفهاد السياق قالت القناة فبلاغ لها، إنها فتحات تحقيق فحينه لتحديد المسؤوليات، وفق الإجراءات والمساطر الإدارية اللي كتأطر التسيير الداخلي للقناة. 
 
وأضاف ذات المصدر أنه على نتائج التحقيقات اللي أُجريت بكل دقة، تبثات مسؤولية الصحفي اللي كان مكلف بكتابة نص الشريط فارتكاب الخطأ عن غير قصد، وتم اتخاذ الإجراء التأديبي المناسب وفق للنظام الداخلي وللتشريع القانوني المعمول به.
 
ميدي 1 قالت فبلاغها كذلك أن بعض وسائل الإعلام الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي قامت بتناول موضوع هذا الخطأ، من خلال نشر أخبار كاذبة، كتضمن تجاوزات مغرضة وغير مسؤولة فحق القناة، وتمس بنزاهة وكرامة مسؤوليها الإداريين. وفالوقت اللي كان فيه من المأمول أن تتحرى هاد المواقع الالكترونية الدقة فنقل الخبر، إذا بها تلجأ إلى ترويج عناوين لا أساس لها من الصحة، وبأسلوب يبعث على التساؤل حول الدوافع الحقيقية من وراء هذه المقالات.
 

ميدي 1 أكدات أن التوجه الاستراتيجي للقناة كمؤسسة اعلامية اخبارية، والهيكلة التنظيمية اللي كتواكب تطويرها، كيحددها مجلس إدارتها، ولا يمكن أن تخضع للمزايدة أو تكون عرضة للتشهير، علما أن جميع القرارات الإدارية يتم اتخاذها وفقًا لأسلوب الحكامة المعمول به، ويتم تدقيقها ومراقبتها بانتظام.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *