اللجنة الوزارية: الثمن فالاسواق جيد بسبب إجراءات الحكومة”

اللجنة الوزارية: الثمن فالاسواق جيد بسبب إجراءات الحكومة”

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240314 WA0078

اكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات المراقبة كشفات أن وضعية تموين الأسواق جيدة وأن أسعار الخضراوت والمواد الغذائية معقولة وشهدات انخفاضات مهمة بفضل الإجراءات الحكومية.

وجاء ذلك فبلاغ صادر عن أول اجتماعات اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات المراقبة خلال شهر رمضان الفضيل، تحت رئاسة وزارة الاقتصاد والمالية بمقر مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة وبحضور ممثلين عن القطاعات الوزارية المكلفة بالداخلية والفلاحة والصيد البحري والصناعة والتجارة والانتقال الطاقي والمؤسسات العمومية المعنية. وهو الاجتماع اللي تخصص للوقوف على وضعية تموين الأسواق بالمواد الاستهلاكية الأساسية، وكذا تطور الأسعار وعمليات المراقبة خلال بداية هاد الشهر الفضيل.

ومن خلال الاطلاع على تقارير مصالح القطاعات المعنية اللي تسهر على التتبع اليومي لأسواق المواد الأكثر استهلاكا، أكدت اللجنة أن “الأسواق مزودة بشكل وافر وبتنوع كبير من المواد الغذائية والطاقية وأن العرض يغطي الحاجيات من كل المواد والمنتجات المستهلكة خلال شهر رمضان لعدة أسابيع او عدة أشهر حسب نوعية السلع”.

بلاغ اللجنة الوزارية أفاد أن هاد النتيجة “هي ثمرة المجهودات التي كتبذلها الحكومة من أجل توفير المواد الاستهلاكية فظروف جيدة وبأسعار معقولة من خلال اتخاذ مجموعة من التدابير الاستباقية، من قبيل دعم تكاليف انتاج بعض المواد الأساسية و تعليق الرسوم الجمركية والقيمة المضافة عند الاستيراد على واردات مجموعة من المواد الأخرى”.

وبخصوص أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية، اللجنة وضحات أن أسعار الخضر عرفات خلال الأيام القليلة الماضية “انخفاضات ملحوظة تراوحت بين 12 و38 بالمائة مقارنة مع بداية السنة وبين 36 و50 بالمائة إذا ما قارناها مع نفس الفترة من السنة الماضية”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *