ابتدائية ايمنتانوت غتبدا فمحاكمة “بطلي” فيديو تعنيف بنات كانو كيحفظو القرآن

ابتدائية ايمنتانوت غتبدا فمحاكمة “بطلي” فيديو تعنيف بنات كانو كيحفظو القرآن

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240314 WA0054

 

إكسبريس تيفي

ابتدائية ايمنتانوت غتبدا الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت إقليم شيشاوة، اليوم الخميس 14 مارس ، فمحاكمة مسن وولدو على خلفية واقعة التهجم على بنات كانو كيقراو القرآن الكريم داخل خيمة بدوار “إغيل نتلغمت” التابع لجماعة أداسيل.

وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي مجاط بإقليم شيشاوة، حولت المتهميْن (س.م) و(س.ل) ولبارح الثلاثاء، على النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، حيث قرر وكيل الملك متابعتهما فحالة اعتقال من أجل “منع إقامة عبادة باستعمال العنف والتسبب عمدا في إحداث اضطراب من شأنه الإخلال بهدوءها و وقارها، الإساءة إلى الدين الإسلامي بواسطة الصياح والتهديدات المفوه بالأماكن العمومية، الإيداء العمدي في حق امرأة، الإساءة إلى الدين الاسلامي والمشاركة في كل ذلك”، مع تحديد جلسة ليوم الخميس باش تبدا لمحاكمة ديالهم فداك شي المنسوب ليهم.

ووفق المعطيات المتوفرة فلموضوع، فقد تم ايقاف الأب وولدو عصر نهار الإثنين 11 مارس ، على إثر شكاية تقدمت بها الفتيات و عائلاتهم لعناصر الدرك الملكي بمجاط.

وكيظهر مقطع الفيديو الي تم تداولو بشكل كبير على شبكات موقع التواصل الإجتماعي، لحظة اقتحام الأب عشية نهار الجمعة لي فات ، لخيمة لي كتتواجد بها مجموعة من لبنات بدعوى إزعاجو بقرايتهم لكتاب الله، حيث دخل معهم فملاسنات قبل أن يعمد لقلب مائدة بها مجموعة من المصاحف وبعثرتها على الأرض.

وعلى الرغم من كون وحدة من لبنات حاولت تقنعو بكونهم سلاو من حصة القراءة، إلا أنو أصر على شتمهم وإهانة المصحف الشريف عبر ركل المائدة البلاستيكية لي كان عليها مجموعة من المصاحف، وموقفش عند هاذ الحد بل عمد الأب مع ولدو لي دخل على الخط، لإخراج لبنات من الخيمة بالقوة وتوعد بإضرام النار فيها إلى فكرو فلعودة ليها من جديد.

وبناء على تعليمات النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، تم اخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية لحين تحويلهك على انظار العدالة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *