فحوص تعزز التطبيب في سجن تطوان

فحوص تعزز التطبيب في سجن تطوان

- ‎فيمجتمع
0
IMG 20240228 WA0129

إكسبريس تيفي – متابعة

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة الأدماج يوم الثلاثاء 27 من فبراير الجاري وبشراكة مع إدارة السجن المحلي بتطوان،المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتطوان، المركز الاستشفائي الجامعي بطنجة، نادي روتاري طنجة العميد وجمعية الرحمة النسوية للتضامن والتنمية قافلة طبية متعددة التخصصات بالسجن المحلي بتطوان.

وتروم هذه المبادرة، استهداف أزيد من 300 نزيلة ونزيل في 11 تخصصا منها طب أمراض النساء والتوليد،طب أمراض الروماتيزم،طب الأمراض الصدرية، طب الامراض العصبية، طب أمراض القلب والشرايين طب الامراض الجلدية، طب أمرض المسالك البولية، طب امراض العيون وقياس البصر، طب امرض الأذن والأنف والحنجرة ، طب أمراض الغدد والسكري ،طب امراض المعدة والأمعاء.

وتعبأ لهذه المبادرة الطبية عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والصيادلة، حيث استفاد النزلاء كذلك من أدوية مجانية وفرتها لهم القافلة.

تندرج هذه القافلة حسب المنظمين في إطار الاستراتيجية التي تنهجها المؤسسة من أجل أنسنة ظروف الاعتقال وجعل المؤسسة السجنية فضاء آمنا وصحيا.

وفي الختام تم توزيع شواهد تقديرية على المشاركين تقديرا لجهوهم القيمة لانجاح هذه المبادرة الإنسانية النبيلة .

وعلى هامش هذه القافلة وبمناسبة قرب شهر رمضان الكريم تم تسليم المؤسسة السجنية 60 كتابا متوصل به من كلية الأداب والعلوم الإنسانية بمارتيل و 63 نسخة من المصحف الشريف إضافة عدد من كرات القدم.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *