طنجة : إستعداد ودخول عالم النقل السككي الدكي  طنجة : إستعداد ودخول عالم النقل السككي الذكي  

طنجة : إستعداد ودخول عالم النقل السككي الدكي  طنجة : إستعداد ودخول عالم النقل السككي الذكي  

- ‎فيمجتمع, منوعات, واجهة
0
IMG 20231027 WA0055

 

طنجة : إستعداد ودخول عالم النقل السككي الدكي

 

إكسبريس تيفي/✍️ نورالدين النايم

 

في خطوة خدماتية تنموية ستغير ملامح وإعطاء جمالية للمرافق الحيوية للنقل الحضري بمدينة طنجة، تنكب شركة “CRBC” الصينية العملاقة للطرق والجسور، والمتخصصة في الهندسة المدنية العالمية ومشاريع البناء الضخم مثل الطرق السريعة والسكك الحديدية والجسور والموانئ والأنفاق على دراسة تنزيل مشروع حداثي في مجال التكنولوجيا المتقدمة الذكية والسريعة على مستوى مدينة طنجة، المقبلة لاستضافة جانب من مبارايات كأس العالم للأمم سنة 2030.

 

المشروع، سيمكن من إنجاز 7 خطوط تربط عدة نقاط داخل مدينة عاصمة البوغاز، أهمها خط رابط بين موقع المركز الاستشفائي الجامعي “محمد السادس” جنوبي المدينة مع المحطة السككية للخط فائق السرعة، إضافة إلى إنشاء شبكة ممتدة من مسارات لناقلات متطورة تربط بين مختلف المناطق في طنجة بمجموع طول يبلغ حوالي 156 كيلومترًا.

 

ويعتمد هذا المشروع بفضل التكنولوجيا الذكية والحديثة على الطاقات النظيفة لتشغيل العربات، مما يقلل من الإنبعاثات الضارة بالبيئة ويساهم في مكافحة تلوث الهواء، وهو ما يمثل تحولًا هامًا نحو الاستدامة والمحافظة على البيئة.

 

وسيتيح هذا المشروع، توفير خدمات نقل لفائدة ما بين 1800 و4500 راكب على مستوى الخط الواحد حسب ساعة اليوم ومستويات الإزدحام وكذلك سيقلل من مشاكل الإزدحام في النقل العمومي، والمساهمة بشكل إيجابي في المحافظة على بيئة مثالية بمدينة البوغاز.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *