مديرية الدارالبيضاء أنفا تحتفي باليوم الوطني للسلامة الطرقية

مديرية الدارالبيضاء أنفا تحتفي باليوم الوطني للسلامة الطرقية

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
أنفا 2

إكسبريس تيفي : متابعة

نظمت المديرية الإقليمية الدار البيضاء أنفا بتعاون مع المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بجهة الدار البيضاء سطات، وبتنسيق مع مصالح عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا وولاية أمن الدار البيضاء، الحفل الاقليمي الخاص باليوم الوطني للسلامة الطرقية، وذلك صباح يومه الثلاثاء 21 فبراير 2023 بفضاء مدرسة فاطمة الفهرية الابتدائية تحت شعار “من أجل الحياة “.

ويأتي هذا الاحتفال في إطار تنزيل مشاريع القانون الإطار 17 .51، لاسيما المشروعين رقم 10 و17، وذلك من أجل الارتقاء بثقافة السلامة الطرقية في أوساط التلاميذ والناشئة.

وقد استهل هذا النشاط التربوي الذي انخرطت فيه أيضا الجمعية الوطنية هدف، بتحية العلم الوطني الذي تلته كلمات في الموضوع من طرف كل من المديرة الإقليمية بالدار البيضاء أنفا والسيد المدير الجهوي للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بجهة الدار البيضاءسطات، فضلا عن كلمة ممثل المجتمع المدني على صعيد الولاية.

بعد ذلك قام الوفد الرسمي وكافة الضيوف بزيارة لمختلف الورشات المنظمة بهذه المناسبة والتي تضمنت عملية التحسيس والتوعية باخطار الطريق فضلا عن التقيد بمبادئ السلامة الطرقية، كما عاين الوفد أنشطة موسيقية ومسرحية من إعداد تلامذة مدرسة فاطمة الفهرية الابتدائية والتي تمحورت جميعها حول تمكين التلاميذ من اكتساب الوعي بأهمية التقيد بقانون السير ، حفاظا على سلامتهم الجسدية.

وفي الختام قامت الجمعية الشريكة بتعاون مع رجال الأمن بتقديم دروس وعروض تطبيقية في مجال السلامة الطرقية، استحسنها كل المشاركين من تلاميذ واطر تربوية وممثلي جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ بالمؤسسة.

أنفا

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *