افتتاح منتزه الانبعاث في أكادير: نقلة نوعية نحو جاذبية سياحية متميزة

افتتاح منتزه الانبعاث في أكادير: نقلة نوعية نحو جاذبية سياحية متميزة

- ‎فيجهات, واجهة
0
IMG 20240514 WA02121

 

إكسبريس تيفي/ شاعيق عبد العزيز

كشفت مصادر موثوقة عن استعداد منتزه الانبعاث في مدينة أكادير لاستقبال زواره قبل بداية فصل الصيف، بعد اقتراب الانتهاء من أعمال التجهيز فيه.

وأفادت هذه المصادر أن المنتزه، الذي يمتد على مساحة تزيد عن 20 هكتار، وتبلغ تكلفته حوالي 15 مليار سنتيم، يتم إنجازه بجهود مشتركة من 6 شركات مختصة، بهدف الانتهاء منه في الوقت المحدد، قبل حلول فصل الصيف هذا العام.

وتضمنت أعمال التجهيز غرس مجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات في المنتزه، مع التركيز على تلك التي تتكيف مع البيئة الحضرية لمدينة أكادير وظروفها المناخية المعتادة التي تتميز بالطقس المشمس لمدة تقارب 300 يوم في السنة.

وتم من بينها زراعة النخيل، الذي يمثل نسبة ضئيلة لا تتجاوز 5 في المئة، بهدف توفير أماكن مظللة لزوار المنتزه.

كما شملت الأعمال إنشاء مرآب لوقوف السيارات فوق المنتزه بحيث يتماشى مع جمالية المكان.

وفيما يتعلق بري الأماكن الخضراء في المنتزه، فقد تم استخدام مياه معالجة، مساهمة في جهود ترشيد استخدام المياه في ظل نقص الأمطار وتراجع مخزون السدود وندرة المياه الجوفية، بالإضافة إلى تنفيذ التوجيهات السامية بهذا الشأن وتوصيات الوزارات المعنية.

وتم تجهيز المنتزه بكاميرات مراقبة عالية الجودة لحماية ممتلكاته ومنع أي محاولة لتخريبها، وذلك بهدف ضمان استمرارية هذا المرفق في أداء دوره البيئي بشكل فعال، وضمان الأمان لزواره.

ويلاحظ أن إنشاء منتزه الانبعاث يأتي ضمن خطة تطويرية واسعة لمدينة أكادير، ويعد جزءا من البرنامج الحضري للمدينة في الفترة ما بين 2020 و2024، الذي أطلقه الملك محمد السادس في فبراير 2020، بحضور جماهيري في ساحة الأمل.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *