مديرية أنفا تنظم النسخة 3 للملتقى الإقليمي للإعلام والتوجيه

مديرية أنفا تنظم النسخة 3 للملتقى الإقليمي للإعلام والتوجيه

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
الإقليمي للإعلام والتوجيه مديرية انفا

إكسبريس تيفي : ابراهيم مدغنة

تحت شعارتوجيه ناجع من أجل مشروع شخصي ناجح، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية الدار البيضاء انفا، بشراكة مع جمعية ليدز سيركل الدارالبيضاء 7، الملتقى الإقليمي للإعلام والتوجيه في نسخته الثالثة.

وقد نظمت هذه النسخة بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مقاطعات الدار البيضاء انفا، يومي17 و18 فبراير2023 بثانوية شوقي التأهيلية، لفائدة تلاميذ الثانوي التأهيلي.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى تفعيلا للمشاريع المندمجة لتنزيل القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي ولاسيما المشروع رقم 13 الخاص بإرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والتنشيط المدرسي والمهني والجامعي.

ويهدف هذا الملتقى إلى مساعدة المتعلمات والمتعلمين على توطيد وتدقيق مشاريعهم الشخصية عن طريق تعريفهم عن قرب بالافاق الدراسية والتكوينية وبمتطلبات سوق الشغل بعد الباكالوريا، وتيسير التواصل المباشر بين التلاميذ وأوليائهم من جهة، ومؤسسات تكوين الأطر والتعليم العالي والتكوين المهني من جهة ثانية.

وتؤكد المديرية الإقليمية الدار البيضاء انفا على أهمية مثل هذه التظاهرات التربوية في انفتاح ونضج شخصية المتعلم ومساعدته على التوجيه الناجع لتحقيق مشروعه الشخصي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *