إيران تستنفر في وجه تهديدات إسرائيلية برد فوري وقوي

إيران تستنفر في وجه تهديدات إسرائيلية برد فوري وقوي

- ‎فيدولي, واجهة
0
IMG 20240420 WA0026

إكسبريس تيفيسمية أيت عبو 

فتصعيد جديد لتوترات بين إيران وإسرائيل، علنت إيران أنها مغتستسلمش لأي تهديدات، مع وعيها بأن الهجوم لي شناتو إسرائيل على أراضيها نهار الجمعة يمكن يكون بمثابة بداية لصراع أكبر في الشرق الأوسط.

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن الأسلحة لي ستخدمت فالهجوم كتشبه “ألعاب أطفالنا”، وأكد في الوقت نفسو أن إيران غترد بقوة إلا قامت إسرائيل بأي “تصرف حاسم” ضدها.

وفالوقت لي عبرت فيه إسرائيل على تحفظها حول تفاصيل الهجوم، كشفت مصادر أمريكية أن إسرائيل ستهدفت نظام رادار الدفاع الجوي الإيراني فمدينة أصفهان، لي كيحمي مفاعل نطنز النووي.

كتجي هاذ التطورات بعد أشهر من التوترات بين البلدين، حيث قامت إسرائيل بعمليات استهداف متكررة ضد مواقع إيرانية فسوريا، فحين قامت إيران بتوجيه هجمات غير مسبوقة ضد إسرائيل.

وفي غزة، بدات القوات الإسرائيلية عملية عسكرية فبلدة بيت حانون شمال شرق القطاع، مما يزيد من حدة التوترات فالمنطقة، حيث كيعيش أكثر من مليون فلسطيني فملاجئ نتيجة الهجمات الإسرائيلية الأخيرة.

وفهاذ السياق، أعربت قادة مجموعة الدول السبع عن قلقهم الشديد إزاء الوضع، مؤكدين على ضرورة تجنب التصعيد العسكري الكامل في المنطقة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *