فيديو : إحتجاجات في عدد من المدن الأردنية بسبب الغلاء ومقتل ضابط أمن

فيديو : إحتجاجات في عدد من المدن الأردنية بسبب الغلاء ومقتل ضابط أمن

- ‎فيدولي, واجهة
0
الأردناحتجاجات الأردن

إكسبريس تيفي

شهدت عدد من المدن في الأردن ليلة الجمعة 17 دجنبر الجاري حالة من التسيب، قتل بسببها ضابط أمن حسب ما أعلنته مديرية الأمن الوطني، وذلك في أعمال شغب في منطقة الحسينية ومدن أخرى جنوبي الأردن احتجاجا على رفع أسعار المحروقات.

وحسب بيان لمديرية الأمن أن مدير شرطة معان جنوب البلاد قتل إثر تعرضه للإصابة بعيار ناري في منطقة الرأس أثناء تعامله مع أعمال شغب كانت تقوم بها مجموعة ممن وصفتهم بالمخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية بمحافظة معان.

وأكدت المديرية أنها “مستمرة في عملها لحفظ أمن الوطن وحماية مواطنيه، وستضرب بيد من حديد على كل من يحاول الاعتداء على الأرواح والممتلكات العامة ويهدد أمن الوطن والمواطن”، على حد تعبيرها.

وشددت على أنها “إذ تكفل حماية حرية الرأي والتعبير السلمي عنه فإنها ستتعامل وفق أحكام القانون وباستخدام القوة المناسبة مع كل من يقومون بأعمال الشغب والتخريب أينما كانوا، ولن تسمح للمجرمين والمخربين باستغلال هذا الظرف للمساس بحياة المواطنين وترويعهم”.

وشهدت مدن أردنية عدة حركة احتجاجية بالتزامن مع إضراب  لازال مستمرا نفذه سائقو شاحنات وعاملون في قطاعي النقل والشحن احتجاجا على الرفع المستمر لأسعار المحروقات، كما أغلقت محال تجارية أبوابها لليوم الثاني على التوالي في محافظتي معان والكرك.

وشهدت أحياء في العاصمة عمّان وقفات تضامنية مع المضربين رغم العودة النسبية لحركة الشحن في البلاد.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *