عاجل.. الإعدام لقاتل الشاب “بدر بولجواهل”

عاجل.. الإعدام لقاتل الشاب “بدر بولجواهل”

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240416 WA0212

 إكسبريس تيفي/

غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء حكمات بالإعدام والسجن المؤبد لمتهمين في ملف قتل الشاب بدر داخل مرآب مطعم للمأكولات الخفيفة الصيف الماضي.

وهكذا، أدانت الهيئة التي يرأسها المستشار علي الطرشي، ليلة الثلاثاء، المتهم الأبرز “أشرف. ص” المعروف بـ”ولد الفشوش” بالإعدام، بعدما توبع من أجل جناية القتل العمد مع سبق الإصرار سبقته جناية وصحبته جناية أخرى، ومحاولة القتل العمد والمشاركة فالسرقة المقترنة بظروف التعدد والليل واستعمال العنف ثم جنحة العنف.

كما أدانت الهيئة نفسها، المتهم “أمين.ر” اللي كشف قياموا بقيادة السيارة ودهس الشاب بدر بدلا من المتهم “ولد الفشوش” بالمؤبد، فيما أدانت “عبد الرفيق.ز” بالسجن النافذ لمدة 25 سنة.

كما أدانت المحكمة، أيضا، المتهم “أحمد.س” بالسجن النافذ لمدة 20 سنة، فيما “حميد.ع” صهر المتهم الرئيسي الذي قام بنقل المتهمين صوب مدينة العيون قبل توقيفهم من طرف الأمن، فقد قضت الهيئة نفسها بإدانته بلسجن خمس سنوات نافذة.

وبخصوص المطالب المدنية، قضت المحكمة بأداء تعويض قدره 500 ألف درهم لفائدة والديْ الضحية بدر، و100 ألف درهم تعويض لشقيقاته، و30 ألف درهم لباقي المطالبين بالحق المدني.

وكانت النيابة العامة قد التمست في مرافعتها الحكم بالإعدام في حق المتهمين، حيث قال نائب الوكيل العام للملك: “القضية فيها ما يقال أكثر مما قيل، ولمداواة بعض الجروح التي أصابت كل غيور على هذا الوطن الحبيب وقلوبا مكلومة كانت تأمل في بدر أن يكون المنقذ وأن يرفع مستواها الاجتماعي من درجة لأخرى لأنها عانت، نقول لها ولنا إنا لله وإنا إليه راجعون، لهذا نلتمس من المحكمة التصريح بالإعدام للقاتل الأصلي وكذا للقاتل المتطوع”، في إشارة إلى المتهم الثاني الذي اعترف بكونه هو من كان يقود السيارة لحظة دهس الشاب بدر وليس المتهم الرئيسي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *