توقيع اتفاقية شراكة لحماية التراث اللامادي من خلال الملكية الصناعية والتجارية

توقيع اتفاقية شراكة لحماية التراث اللامادي من خلال الملكية الصناعية والتجارية

- ‎فيسياسة, واجهة
0
IMG 20240416 WA0213

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

وزير الصناعة والتجارة رياض مزور ومحمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والاتصال، وعبد العزيز ببقيقي، المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، وقعوا اتفاقية شراكة كتهدف لحماية وتثمين التراث الثقافي اللامادي على المستويين الوطني والدولي من خلال أدوات الملكية الصناعية والتجارية مساهمة بذلك في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلادنا و في خلق فرص عمل وقيمة مضافة.

 هاد الشراكة كتمحور حول التحسيس بأهمية الملكية الصناعية والتجارية في حماية وتثمين التراث الثقافي اللامادي للمغرب على المستويين الوطني والدولي، وكذا مواكبة الجهات الفاعلة المغربية العاملة في المجالات المرتبطة بالتراث الثقافي اللامادي فيما يخص استخدام الآليات اللي كتوفرها الملكية الصناعية والتجارية، وتدريب الفاعلين المعنيين في هذا المجال.

وكتندرج هاد الاتفاقية فإطار استراتيجية وزارة الصناعة والتجارة والمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية لجعل الملكية الصناعية والتجارية أداة في خدمة اقتصاد منتج ومبتكر ودائم.

يذكر أن المغرب كيتوفر على نظام للملكية الصناعية والتجارية متين ومتطور، فحسب آخر تقرير نشر مؤخرا لغرفة التجارة الأمريكية، حافظت بلادنا على المرتبة الأولى إفريقيا وعربيا، واحتلت المرتبة 22 عالميا من بين 55 دولة تم تقييمها.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *