إشادة أممية بانخفاض معدل الوفيات بحوادث السير فالمغرب

إشادة أممية بانخفاض معدل الوفيات بحوادث السير فالمغرب

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
IMG 20240221 WA0091

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

 ماريا سيغي غوميز، المستشارة في منظمة الصحة العالمية، نوهات بالجهود اللي كيبذلها المغرب من أجل خفض عدد الوفيات الناجمة عن  السير. غوميز يرزات في عرض قدمتو خلال جلسة تنظمان فإطار ندوة دولية حول موضوع “الممارسات الفضلى: مصدر استلهام لتطوير الاستراتيجيات الوطنية للسلامة الطرقية”، أن المغرب نجح فخفض معدل الوفيات بنسبة 13 في المائة منذ سنة 2010.

وتطرقات، من جهة أخرى، لتطور الوضع المتعلق بالسلامة الطرقية فالعالم، وأشارت إلى أن حوادث السير تتسبب سنويا فحوالي 1.19 مليون حالة وفاة، وتمثل الوفيات فأفريقيا 3 في المائة منها.

من جهتو، المدير العام للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، بناصر بولعجول، أشاد باختيار المغرب لاحتضان المؤتمر الوزاري العالمي الرابع للسلامة الطرقية خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير 2025، وهي مناسبة لتسليط الضوء على الرهانات ذات الصلة بالسلامة الطرقية على الصعيد العالمي

بولعجول  أك أن هاد المؤتمر غيتطرق للجهود المبذولة على المستوى الدولي لتحقيق هدف خفض عدد الوفيات الناجمة عن حوادث السير بنسبة 50 فالمائة خلال الفترة من 2021 ل2030.

وأشار إلى أنه غيتم تنظيم جلسات بمشاركة جميع الفاعليين المعنيين بتحقيق التنقل الآمن وتعزيز السلامة الطرقية، مضيفا أن المنظمات غير الحكومية عندها أيضا دور كتضطلع به من أجل إنجاح هاد الحدث.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *