عمر إحرشان وسلوان موميكا.. زملاء في قناة ريفيزيون المعادية للإسلام والمسلمين.

عمر إحرشان وسلوان موميكا.. زملاء في قناة ريفيزيون المعادية للإسلام والمسلمين.

- ‎فيواجهة, رأي, مجتمع
0
IMG 20230808 WA0011

 

إكسبريس تيفي /✍️بقلم محمد شاكر – حركة الشباب الملكي:

“” أفضل طريقة يُمكن أن تُدافع بها عن الإسلام، وتُنافح بها عن مقدسات المسلمين، هي تلك التي ابتدعها عمر إحرشان، قيادي جماعة العدل والإحسان، وعضو برنامج “المغرب في أسبوع”، الذي تَبثه قناة ريفيزيون التي استضافت اللاجئ العراقي سلوان موميكا الذي أضرم النار عمدا في القرآن الكريم.
فما إن تَناهى إلى علم عمر إحرشان نَشر حوار صحافي مع سلوان موميكا في قناة ريفيزيون التي يَشتغل بها، كضيف قار في برنامج أسبوعي، حتى استَل الرجل سيفه البتار من غمده، ونطق الشهادة إيذانا بالموت الزؤام في سبيل إعلاء كلمة الإسلام ونصرة المسلمين!
لكن هل تَعلمون كيف انتفض عمر إحرشان لنصرة قضايا الأمة الإسلامية؟ وكيف دافع عن القرآن الكريم ضد محاولات التدنيس والحرق المتواترة في بلاد الإفرنجة؟ لقد تَهامس كاللص في حلكة الظلام مع عملاء الطابور الخامس، واتفق معهم على الانسحاب ظاهريا من برنامج “المغرب في الأسبوع”، حتى يُشاع للعامة من الناس بأنه يَرفض المشاركة في قناة على اليوتيوب تُسيء للإسلام والمسلمين!
وقد يَقول قائل إنه، رغم كل الظنون، فقد اتخذ عمر إحرشان، ومعه جماعة العدل والإحسان، موقفا من المشاركة في هذه القناة الآثمة. لكن هذا الزعم سرعان ما يَتداعى عندما نَعلم بأن قطع المشاركة كان قرارا شكليا، موجه للعامة من الناس وللقواعد الغاضبة داخل جماعة العدل والإحسان.
فالحقيقة، أن عمر إحرشان تَواطأ مع فؤاد عبد المومني على الانسحاب من بلاطو البرنامج، كضرب من ضروب التقية، على أن تَقتصر مشاركته في اللقاءات التحضيرية والكواليس المهيئة للبرنامج! بمعنى أن قطع المشاركة في العلن ودعم في المقابل مشاركته في السر وفي الكواليس!
إنها طريقة العدل والإحسان في الدفاع عن القرآن الكريم ونُصرة قضايا الإسلام والمسلمين! فالرياء الظاهر والنفاق الذي يُلامس الدَرك الأسفل من النار، هما أفضل ما جادت به جذوة النضال عند عمر إحرشان للدفاع عن حرمة القرآن الكريم.
ومن مُوحشات عمر إحرشان كذلك، أنه لم تعزه الوسيلة ولا العزيمة في التماس الأعذار لقناة ريفيزيون وهي تَنشُر حوار سلوان موميكا الذي احتقر القرآن الكريم وداسه بأخمص الأقدام. فقيادي العدل والإحسان حاول إيهام نفسه، وتَضليل القطيع معه، بأن هناك فَرقا بين قناة ريفيزيون من جهة وبين برنامج “المغرب في أسبوع” الذي يُشارك فيه كمُمثل لجماعة العدل والإحسان من جهة ثانية.
ولما تَعذر عليه إقناع نفسه، ومعه باقي الشيوخ والمريدين، بهذا الفرق الوهمي، انبرى عمر إحرشان يَبحث عن مُسوغ آخر يَنزع من خلاله عن القائمين على قناة ريفيزيون، وتحديدا الرفيق رشيد، عنصر “سبق الإصرار والترصد” في احتقار القرآن الكريم والإساءة للإسلام والمسلمين! فالرجل حاول أن يُوهم نفسه بأن القناة تصرفت من مُنطلق “الإصغاء للصوت الآخر”، وليس من مُنطلق شَرعنة إضرام النار في المصحف الشريف.
لكن مُبررات عمر إحرشان كانت مثل زبد البحر، أو مثل حظ الشاعر السوداني ادريس جماع، الذي تَجسم في دقيق نثروه فوق شوك، وقالوا لحفاة في يوم ريح عاصف اجمعوه! فقد تَعذر عليه إقناع نفسه قبل الجميع بمصداقية هذه المسوغات الواهية، فما كان منه إلا التدثر بالرياء والنفاق والشقاق.
وهنا تَخلَّف عمر إحرشان عن زمرة المناصرين الحقيقيين للإسلام والمسلمين، وتَخندق في المقابل ضمن “القاعدين من المؤمنين غير أولي الضرر”، ممن ضرب بهم الحق سبحانه وتعالى المثل، وجعلهم دون “المجاهدين في سبيل الله” الذين فضلهم درجات ووعدهم الحسنى والأجر العظيم.
وعلى قدر رياء عمر إحرشان، يَبرز كذلك نفاق جماعة العدل والإحسان، التي قَرَّرت أن تَستفيد من نهاية عُطلة الأسبوع كاملة، ولا تُحرك ساكنا لنصرة الإسلام والمسلمين في عطلة النصارى واليهود! فالجماعة لم تَنبس ببنت شفة خلال يومي السبت والأحد، عندما تَصاعدت وثيرة هذه الفضيحة، وكأن القرآن الكريم لا يَستحق الدفاع عنه إلا في يوم الجمعة، في محيط المساجد وبعد انقضاء الصلاة!
وفي الأخير يَجدر بجماعة العدل والإحسان، ومعها عمر إحرشان، أن يَعلموا بأن الله سبحانه وتعالى كفيل بالدفاع عن الذكر الحكيم، وليس بحاجة لمن يَتظاهرون بذلك رياءا، مثلما هو كفيل أيضا بالدفاع عن المؤمنين الحقيقيين غير المهادنين ولا المنافقين، إعمالا لقوله تعالى “إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *