مراكش…منظمة حقوقية تدخل على الخط الرائحة الكريهة و المذاق الغير طبيعي للماء الصالح للشرب بالمدينة الحمراء

مراكش…منظمة حقوقية تدخل على الخط الرائحة الكريهة و المذاق الغير طبيعي للماء الصالح للشرب بالمدينة الحمراء

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
8D44461F 3BC7 4763 BF4A 4278DB391D75

تتابع هيئة الإعلام والتواصل للمنظمة المغربية لحقوق الانسان و محاربة الفساد على الصعيد الوطني والدولي بإهتمام كبير الأوضاع الإجتماعية والصحية و البيئية التي تعيشها مدينة مراكش .

فمنذ أشهر و جل أحياء مقاطعة المنارة مراكش تعيش وضع صعب و مزري يتجلى في الرائحة الكريهة و المذاق الغير طبيعي للماء الصالح للشرب ، وحسب العديد من الفيديوهات و الشهادات التي توصلت  بها المنظمة من طرف ساكنة المسيرة و العزوزية و ابواب مراكش، تبين تزويد  الأحياءالسالفة الذكر حسب ماهو معروف من سد المسيرة و المتواجد على نهر أم الربيع ، فرغم اختلاف طعم الماء الا أن الساكنة تأقلمت معه بسبب ماتعانيهالمملكة من شح الماء و نذرة الأمطار ،لكن و منذ قرابة شهر لم يعد الطعم هو المشكل بل أصبحت هناك رائحة تنبعث من  الماء  تزكم أنوف الساكنة،حسب بلاغ المنظمة.

وأمام هذا الوضع الكارثي تدعوا المنظمة المغربية لحقوق الانسان و محاربة الفساد الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباءراديماإلى تنظيملقاءات تواصلية مع الساكنة المتضررة لشرح التغيير المفاجئ في مذاق الماء و رائحته الكريهة وكذلك عدم الاستمرار في سياسة الآذان الصماء.

كما تواجه الهيئة الحقوقية دعوة للجهات المسؤولة بالاطلاع على مستوى ملئ سدود جهة مراكش خاصة السدود المتواجدة بإقليم الحوز و التي تعتبرالمزود الرئيسي للماء الصالح للشرب للمدينة الحمراء ككل.

ومن جهة أخرى تطالب نجاة الكوراري رئيسة هيئة الإعلام والتواصل للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد على الصعيد الوطني والدوليبإلحاح الرفع من مستوى جودة الخدمات التي لاترقى لمستوى و إنتظارات الساكنة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *