بعد مراسلة عبد اللطيف الحموشي.. ماهي الإجراءات التي اتخدت بخصوص واقعة البوليسي الذي منع مراسل من مزاولة مهنة ينظمها القانون

بعد مراسلة عبد اللطيف الحموشي.. ماهي الإجراءات التي اتخدت بخصوص واقعة البوليسي الذي منع مراسل من مزاولة مهنة ينظمها القانون

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
الصحافة

إكسبريس تيفيمتابعة : أحمد الشرفي

بعد تداول العديد من المقالات الصحفية تدين الفعل اللامسؤول الذي تعرض له مراسل جريدة أفريقيا بلوس من قبل احد رجال الأمن بمنطقة درب السلطان، والتي اشادت من خلالها العديد من الجرائد بالاستراتيجية الأمنية المحكمة التي تنهجها الإدارة العامة للأمن الوطني وبأن السلوك الصادر عن البوليسي بطل هاته العملية لايمثل تعليمات الإدارة المركزية.

ليبقى السؤال المطروح ماهي الإجراءات والمساطر التي تم اتخاذها من لدن أصحاب القرار في الواقعة، فبحسب تصريح المراسل أنه تعرض للمضايقة والمنع من قبل البوليسي بعدما منعه من توثيق سيارة محملة بالمخدرات تم توقيفها بمنطقة درب السلطان وهذا في حد ذاته يعتبر حجب الرؤيا عن الرأي العام وفرض قوانين خاصة لاعلاقة لها من قريب او بعيد بالقوانين الجاري بها العمل، بحيث كان يفترض أن يقوم البوليسي بالاتصال بفرقة الاستعلامات العامة بمنطقة درب السلطان من أجل معاينة الحدث وهاته الأخيرة تشتغل الى جانب الجسم الصحفي في العديد من المحطات أي انها على علم بالقوانين المنظمة للمهنة وتعرف كيف تتعامل مع ممثلي الجرائد الإلكترونية بكل مهنية وإحترام.

ونحن كنافدة إعلامية نعلن تضامننا مع المراسل الذي تعرض للمنع والمضايقة ونعتبر أن هذا الفعل غير مسؤول ونشير هنا باننا كسلطة رابعة لانمارس الرقابة فقط بقدر ما نسعى لتنوير الرأي العام والمساهمة في إستتباب الأمن والحفاظ على السير العادي ببلادنا الى جانب المؤسسات المسؤولة وعلى رأسها المؤسسة الملكية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *