حراس الأمن الخاص يلوحون بالاعتصام

حراس الأمن الخاص يلوحون بالاعتصام

- ‎فياقتصاد, إكوإكسبريس, مجتمع, واجهة
0
IMG 20240227 WA0195

إكسبريس تيفي

كشفت النقابة الوطنية لأعوان الحراسة الخاصة والنظافة والطبخ، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، البارح الاثنين، عن تدارسها خوض إجراءات “تصعيدية” ردا على “سياسة التجاهل اللي كتنهجها الوزارات الوصية، (على حد قولها) حيث غيتم تنفيذ وقفة احتجاجية وطنية مرفقة باعتصام جزئي أمام وزارة التشغيل والادماج الاقتصادي، سيتم الإعلان عن تاريخها مستقبلا”.

وقالت النقابة في بلاغ إنها “راسلت الوزارة المذكورة، غير أنها ووجهت بسياسة الآذان الصماء ولم تجد أمامها قنوات حوار مفتوحة ومفضية إلى حل شامل لمشاكل القطاع، فضلا عن مراسلة الوزارات الأخرى المعنية بالملف، غير أنها كانت كتواجه بعدم التجاوب والتفاعل مع ملف أضحى نقطة سوداء في سجل العدالة الاجتماعية بالبلاد”.

وحمل المصدر ذاته:“مختلف الوزارات مسؤولية المعاناة اللي باتت سمة للشركات الخاصة المعهود ليها تدبير هاذ القطاع فخرق سافر للقوانين المؤطرة لدفاتر التحملات وغياب تام للرقابة من طرف مفتشية الشغل”، منددة بـ”نهج الوزارات المذكورة سياسة التجاهل واللامبالاة مع المبادرات الرامية لحلحلة ملف أعوان الحراسة والطبخ والنظافة”.

وكان من المنتظر يتم استئناف جلسات الحوار الاجتماعي فنونبر الماضي، غير أن التطورات الاجتماعية بقطاع التعليم دفعت وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات لإرجاء ذلك إلى وقت لاحق، بعد أن توقف الحوار القطاعي ككل

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *