ممثلة مغربية غترأس لجنة تحكيم مهرجان “كان”

ممثلة مغربية غترأس لجنة تحكيم مهرجان “كان”

- ‎فيفن, واجهة
0
IMG 20240426 WA0065

إكسبريس تيفي زينب كونتيت

علنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، عن اختيارها للممثلة المغربية لبنى أزابال، _لكتحمل الجنسية البلجيكية_ رئيسة للجنة تحكيم الفيلم القصير، ولجنة تحكيم La Cinef فالدورة السابعة والسبعين لي غتقام من 14 إلى 25 ماي المقبل فمدينة كان الساحلية جنوب فرنسا.

وغترأس الممثلة أزابال اللجنة بمساعدة كل من ماري-كاستيل مانشون-شار وكلودين نوغاريه من فرنسا، باولو موريتي من إيطاليا، وفلاديمير بيريشيتش من صربيا.

وغيعرض المهرجان فهاذ النسخة 11 فيلم قصير فالمسابقة الرسمية من 10 دول هي أذربيجان، البرازيل، كندا، الصين، كرواتيا، فرنسا، كوسوفو، ليتوانيا، البرتغال، والولايات المتحدة الأمريكية. سوف يتم تسليم جائزة Palme d’Or لأفضل فيلم قصير يوم السبت 25 ماي، خلال حفل الختام للدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي.

وكتضم قائمة الأفلام المتنافسة فمسابقة الفيلم القصير VOLCELEST للمخرج الفرنسي إيريك بريش،OOTIDĖ للمخرج الليتواني رازوميت إغلي، SANKI YOXSAN للمخرج الأذربيجاني آذر قليف، LES BELLES CICATRICES للمخرج الفرنسي رافائيل جوزو، RRUGËS (On The Way) للمخرج سمير كاراهودا من كوسوفو،ACROSS THE WATERS للمخرج الصيني فيف لي، PERFECTLY A د غالب.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *