عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي يشرف على اطلاق فعاليات البطولة الإقليمية للعدو الريفي 2024

عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي يشرف على اطلاق فعاليات البطولة الإقليمية للعدو الريفي 2024

- ‎فيرياضة, واجهة
0
العدو الريفي عين السبع الحي المحمدي

إكسبريس تيفي : سفيان أهشاش

أشرف عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي حسن خيي برفقة عبد العالي خلاد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة اليوم الخميس 22 فبراير 2024 على إطلاق فعاليات البطولة الإقليمية للعدو الريفي 2024 المنظمة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي وبتنسيق مع الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

هذه الفعاليات احتضنها مضمار الفضاء السوسيو رياضي عين السبع وعرفت مشاركة أزيد من 340 تلميذة وتلميذا من مختلف الأعمار والأسلاك التعليمية الثلاث موزعين حسب الفئات، يؤطرهم 30 ستاذة وأستاذ لمادة التربية البدنية.

وعرفت هذه الفعاليات حضور الكاتب العام بالعمالة، ورؤساء المقاطعات والمصالح الخارجية ومسؤولو المصالح الأمنية والقوات المساعدة وعدد من المسؤوليين.

وتم تنظيم هذه الدورة تحت شعار “الرياضة المدرسية من أجل تلميذات وتلاميذ منفتحين وناجحين”، حيث تهدف إلى المساهمة في تطوير الرياضة المدرسية والارتقاء بها وتنشيط الحياة المدرسية، وإبراز الطاقات الواعدة ومواكبتها.

أطوار المنافسات تميزت بمشاركة تلميذات وتلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة في سباق 100 متر مستوية أعطى انطلاقته عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، كما تم تباعا تتويج الفائزات والفائزين في كل المنافسات سواء في الفردي أو حسب الفرق.

وعلى هامش فعاليات البطولة الإقليمية قام عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي بتتويج سبع مدارس حاصلة على لواء المدرسة الإيكولوجية من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *