رياضة الملاكمة تعيش جولة صعبة بعد توقيف الدكتور مستحسن

رياضة الملاكمة تعيش جولة صعبة بعد توقيف الدكتور مستحسن

- ‎فيرياضة, واجهة
0
785478
إكسبريس تيفيعبد العزيز فاضيلي

‎الدكتور محمد مستحسن عنوان لمسار مهني متميز لواحد من أبناء المملكة المغربية، حبه لرياضة الملاكمة قاده إلى عرض خدماته على الجامعة الملكية المغربية للملاكمة للاستفادة منه كطبيب مرافق لعصبة الشاوية خلال المنافسات الوطنية.

بعد ذلك عين طبيبا مرافقا للمنتخب الوطني، حنكته وجديته في العمل أكسباه ثقة وثناء الاتحادات الدولية ليبرز اسم الدكتور مستحسن رئيساً للكونفدرالية الأفريقية للملاكمة لمدة خمس سنوات، بعد ذلك وفي سابقة من نوعها يعين نائبا أولا لرئيس الاتحاد الدولي للملاكمة.

‎تاريخ 03/12/2022 شكل علامة فارقة من حياة الدكتور مستحسن وضرباً لكل آليات الديمقراطية المؤسساتية التي مافتىء ينادي بها عاهل البلاد، حيث وفي التاريخ المشار إليه كان من المقرر إجراء تصويت لانتخاب أعضاء عصبة الدار البيضاء -سطات بمعنى دمج عصبتي الشاوية أ والشاوية ب في تمثيلية واحدة من خلال التصويت على لائحتين. لائحة مستحسن محمد لائحة ضهورا سعيد ليفاجئ الحضور بقرار إسقاط اللائحة الاولى وتعيين ضهورا سعيد رئيساً لعصبة الدار البيضاء -سطات.

عدد من الفعاليات ورؤساء الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للملاكمة عبروا عن استيائهم من هذا القرار التعسفي من خلال بلاغ استنكاري يشجب توفيق الدكتور مستحسن، توقيف يطرح العديد من التساؤلات.

سألنا وكان الجواب على لسان الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للملاكمة في شخص السيد عسولي محمد بأن قرار التوقيف هو استهداف واضح لمحمد مستحسن كونه يستند على رسالة نصية لمسؤول إداري بالاتحاد الدولي للملاكمة يقول فيها أنه ذكر اسم محمد مستحسن كشخص غير مرغوب فيه الشئ الذي يتنافى مع محضر اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي الذي تقرر فيه أن الرئيس السابق للاتحاد الدولي للملاكمة CK WU شخص غير مرغوب فيه ولم يتحدث ابدا عن تمديد هذا القرار لأي شخص آخر.

بعد استيفاء أجل المسطرة الإدارية تقدم الدكتور مستحسن بدعوى قضائية ضد هذا القرار الجائر وهي لحد الآن معروضة أمام أنظار المحكمة، الغريب أنه بعد أول تصريح إعلامي للاستاذ العسولي والدكتور مستحسن فضحًا فيه هاته الخروقات، اكتفت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة بإصدار بلاغين أحدهما يخص دعما هزيلا لفائدة الجمعيات واطرها التقنيين والآخر يخص فسح المجال أمام الجمعيات الحديثة بالمشاركة في المنافسات الوطنية دون أي تفاعل مع قرار توقيف الدكتور مستحسن ولا الشبهات التي تحوم حول التلاعب بانتخاب أعضاء عصبة الدار البيضاء -سطات

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *