وزارة التربية الوطنية تحدد مواعيد إجراء الامتحانات الإشهادية

وزارة التربية الوطنية تحدد مواعيد إجراء الامتحانات الإشهادية

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240510 WA0125

 

إكسبريس تيفي-متابعة

علنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على مواعيد ومواقيت إجراء الامتحانات الإشهادية للسنة الدراسية 2023-2024.

وحددت الوزارة فمذكرة ليها، تاريخ إجراء اختبارات الامتحان الموحد الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية الخاص بالمترشحين الممدرسين، ابتداء من فاتح يوليوز 2024.

وغيجتاز المترشحون الأحرار من فئة الصغار (18) سنة فأقل الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الإقليمي فنفس الاختبارات لي غيجتازها المترشحون الممدرسون وبالإضافة إلى ذلك، تجتاز هذه الفئة من المترشحين اختبارا جهويا فمادة النشاط العلمي، وآخر فمادة الاجتماعيات.

أما المترشحين الأحرار من فئة الكبار، أكثر من 18 سنة، غيجتازو متحان كتابي موحد على الصعيد الجهوي فمواد اللغة العربية والتربية الإسلامية واللغة الفرنسية والرياضيات بالإضافة لاختبار فمادة الثقافة والعلوم.

مشيرة لأنه يمكن إجراء الامتحان الموحد الجهوي لنيل شهادة الدروس الابتدائية، الخاص بالمترشحين الأحرار من فئة الكبار في أية فترة من السنة الدراسية وتختار كل أكاديمية جهوية للتربية والتكوين التاريخ لي يلائمها لتنظيم هاذ الامتحان.

وحسب المذكرة، غيتم إجراء الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي للممدرسين والأحرار ابتداء من تاريخ فاتح يوليوز 2024.

وبخصوص إعلان نتائج الدورة العادية لامتحان البكالوريا فغيكون نهار 26 يونيو 2024، والدورة الاستدراكية نهار 19 يوليوز 2024.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *