عمر السغروشني يعبئ الصحافة لتحسيس المواطنين بخصوص لجنتي مراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي و الحق في الحصول على المعلومات

عمر السغروشني يعبئ الصحافة لتحسيس المواطنين بخصوص لجنتي مراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي و الحق في الحصول على المعلومات

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240420 WA0163

 

إكسبريس تيفي/

 

نظمت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (CNDP) ولجنة الحق في الحصول على المعلومات (CDAI) ندوة صحفية قدمات خلالها مضامين القانون رقم 08-09 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين اتجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي والقانون رقم 13-31 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات وكذا مهام اللجنتين في مدرجات المدرسة الوطنية العليا للإدارة بالرباط.

وجه السيد عمر السغروشني، رئيس اللجنتين، دعوة صريحة للصحافيين من أجل المشاركة في هذا الورش التحسيسي و شرح أنه واحد من أهم المحطات التي تفرضها التحولات الديمقراطية للمغرب و عبر عن الإرادة القوية التي تواكب عملية تحسيس المواطنين و المؤسسات من أجل تفعيل القوانين و التي من شأنها تكريس مبدأ مراقبة المؤسسات من جهة و حماية الحياة الخاصة من جهة أخرى.

و المثير للاهتمام هي مجموعة من “الرسوم ” التي ستواكب العملية التحسسية و تنمً عن استراتيجية قوية للجنة، رسوم و إبداعات تبرز الدور الذي من الممكن أن تلعبه هذه القوانين في تخليق الحياة السياسية، حماية الحياة الخاصة للأفراد و أيضا تكريس مبدأ ربط المسوولية بالمحاسبة.

IMG 20240419 WA0159

هذه الحملة التحسيسية حاملة لأكثر من رسالة و من معنى في ظرفية ولدها التحول الرقمي حيث خلق ممارسات إجرامية غريبة عن المجتمع المغربي. و مما لا شك فيه أن هذه الخطوة هي دليل ينضاف إلى رصيد المبادرات التي تقوم بها المؤسسات الوطنية لتنزيل توجه الدولة المغربية نحو الدمقرطة الشاملة للمؤسسات و الهيئات و حماية حقوق الأفراد.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *