حالتي إنتحار في أقل من 24 ساعة فحد سوالم

حالتي إنتحار في أقل من 24 ساعة فحد سوالم

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240409 WA0156

 

إكسبريس تيفي-متابعة 

فأقل من 24 ساعة عرفت جماعة حد السوالم، التابعة ترابيا لعمالة إقليم برشيد، تسجيل جوج حالات ديال إنتحار ، فبعد مقامت سيدة خمسينية، كتسكن رفقة أفراد عائلتها بحي الزهراء، برمي نفسها من الطابق الثاني.

فظروف غامضة، شكلت موضوع بحث قضائي تمهيدي، من طرف مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة،جرى العثور، مباشرة بعد مغرب لبارح الإثنين، 8 أبريل ، على شاب جثة هامدة، بعد إقدامو على وضع حد لحياتو، حيث قام برمي نفسو من أعلى سطح عمارة سكنية، بحي رياض الساحل، دون معرفة بدوافع هاذ لفعل.

مصادر مطلعة، أكدت أن  أسباب إقدام المعني بالأمر على وضع حد لحياتو بهاذ الطريقة المأساوية كظل مجهولة، فإنتظار نتائج التحقيقات والتحريات الأولية بمحيطه الأسري.

وكانت فعاليات جمعوية، دقت ناقوس الخطر، فتعليقها على تزايد حالات الإنتحار، وردت الأمر لضعف التوعية، والنقص الحاصل فالصحة النفسية بإقليم برشيد، وضعف التتبع من قبل الأسر، وقلة الوعي بنوعية الأمراض النفسية.

داعية فالسياق نفسو، لتوسيع العرض الصحي على المستوى النفسي، خاصة على مستوى بنيات الإستقبال، وتوفير الأدوية الكافية، فالوقت المحدد للمرضى، لي كيتابعو العلاج بمنازل أسرهم، بلا لإغفال على الجانبين الإجتماعي والإقتصادي، لي كيأثرو بشكل سلبي على التوازن النفسي للإنسان.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *