قضية ولد الفشوش شقيقة الضحية كشفت معطيات حصرية حول القضية

قضية ولد الفشوش شقيقة الضحية كشفت معطيات حصرية حول القضية

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240327 WA0121

 

إكسبريس تيفي-متابعة

غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، واصلت زوال يوم أمس الثلاثاء، الاستماع لمرافعات دفاع المتهمين في قضية قتل الطالب بدر بولجواهل دهسا في مطعم “ماكدونالدز”، شهر غشت لي فات ، فيما بات يعرف إعلاميا بقضية “ولد الفشوش”.

ووفق مصادر مطلعة ، فالمتهم (أ.ر) صرح أمام المحكمة بأنه كان كيقود السيارة ومشافش الضحية بدر لي كان ممدود على الأرض، في حين قال (ع.ز) أنه كان كيجلس في المقاعد الخلفية للسيارة بينما كان المتهم الرئيسي في القضية أشرف، سايق السيارة، وماشي المتهم (أ.ر).

ودفاع المتهم الرئيسي في القضية حاول تمليصو من جريمة الدهس بالسيارة، عبر سؤالو للمحكمة على كيفاش يمكن مشاهدة المتهم أشرف سايق السيارة رغم أن زجاجها داكن اللون ومكيبانش شكون سايقها اولا شكون جالس فيها لذاخل، لكن جميع المتهمين الثلاثة اعترفو بأن أشرف هو من كان كيقود السيارة، إلا المتهم (أ.ر)، وبناء على مرافعات دفاع المتهمين والضحية تقرر تأجيل الجلسة إلى يوم الثلاثاء القادم.

وقالت أخت الضحية بدر في تصريح ليها لأحد المواقع الإلكترونية ،أن جلسة الأسبوع لي فات شهدت ترافع الأستاذ عبد الجليل طوطو دفاع أخيها بدر، وترافع النيابة العامة أيضا، وبالنسبة ليوم أمس الثلاثاء شهدت المحكمة دفاع المتهمين، حيث ترافع المحامون عن اثنين من المتهمين فيما الاثنين الآخرين غيترافع عليهم دفاعهم الخاص نهار الثلاثاء الجاي.

وكتضيف بولجواهل، أن المتهمين الأربعة اعترفو بأن المتهم الرئيسي هو لي كان كيقود السيارة أثناء دهس الضحية بدر، واعترفو بهاذ شي أمام الضابطة القضائية، لكن بعد ذلك غير المتهم (أ.ر) أقوالو أمام المحكمة وقال انو هو لي كان كيقود السيارة اثناء دهسها لجسد الضحية، رغم أنه لا يتوفر على رخصة السياقة، لكن الحجج والأدلة كانت كلها ضدو، واعتبرت بولجواهل أن القضية واضحة المعالم، ومقطع الفيديو لي شاهدو معظم المغاربة كيوضح الاعتداء الشنيع لي راح ضحيتو خوها بدر.

وأعربت أخت بولجواهل عن ثقتها في العدالة، وأنها تستبشر خيرا في القضاء، وأن الحق غيبان، وترحمت بولجواهل على روح خوها بدر، كما شكرت الاعلام لي واكب هاذ القضية وساهم في إيصالها للرأي العام.

وبحسب المعطيات فإن الأشخاص الخمسة المشتبه فيهم، توبعو بتهم ثقيلة، حيث تمت متابعة (أ.ص) من أجل جنايات القتل العمد مع سبق الاصرار سبقته جناية وصحبته جناية أخرى ومحاولة القتل العمد والمشاركة في السرقة المقترنة بظروف التعدد والليل و استعمال العنف ثم جنحة العنف، وتوبع (أ.ر) من أجل جنايتي المشاركة في القتل العمد مع سبق الإصرار، سبقته جناية وصحبته جناية أخرى والسرقة المقترنة بظروف الليل والتعدد واستعمال العنف ثم جنحة العنف، فيما توبع (أ.س) و(ع.ز).

من أجل جنايتي المشاركة في القتل العمد مع سبق الاصرار سبقته جناية وصحبته جناية أخرى والمشاركة في السرقة المقترنة بظروف الليل والتعدد واستعمال العنف، وتوبع المتهم الأخير (ح.ع) من اجل جناية تقديم عمدا وعن علم مساعدة للمساهمين في العصابة او الاتفاق وجنحة عدم اشعار السلطات فورا عن جناية علم بوقوعها.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *