معاناة سكان الخيام بمناطق الزلزال بسبب الأمطار والثلوج

معاناة سكان الخيام بمناطق الزلزال بسبب الأمطار والثلوج

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240327 WA0089

 

إكسبريس تيفي-متابعة

مزال بزاف ديال المتضررين من الزلزال فعدة مناطق بالحوز وشيشاوة كيواجهو ظروف استثنائية في ظل هطول الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح على خيامهم، وسط مجهودات كبيرة لي كتبذلها السلطات لحماية ساكنة الجماعات المتضررة من انخفاض درجات الحرارة وكذا سوء الأحوال الجوية لي شهدتها هاذ المناطق مؤخرا.
وانطلق خلال هاذ الأسبوع ، مسلسل جديد من المعاناة بعدما غمرت مياه الأمطار الخيام المخصصة لإيواء المنكوبين، فيما فاقمت التساقطات الثلجية القريبة من الخيام المتواجدة بأعالي الجبال معاناة المتضررين جراء البرد القارس لي صبح كيطغى على تلك المناطق.
وعلى الرغم من قساوة الظروف المناخية بالجبال، فإن سكان تلك المناطق كيحاولو بجميع الامكانيات التأقلم مع تقلبات الطبيعة، حتى أن مواقع الخيام لي تم تنصيبها للمتضررين كلها توجد في أماكن لا تعرف حدوث فيضانات، كما أن السلطات سبق لها أن منعت إنشاء خيام في أماكن تشهد مثل هاته التهديدات الطبيعية.
ومكنت المساعدات المتواصلة لي تلقتها الكثير من الساكنة المتضررة طيلة اسابيع بعد الزلزال، من توفير جميع الاحتياجات الضرورية لمواجهة فصل الشتاء من أغطية وأدوية، وأغذية وغيرها من المستلزمات الاساسية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *