حملة طبية للكشف على اضطرابات السمع والأذن عند الأطفال ببوسكورة

حملة طبية للكشف على اضطرابات السمع والأذن عند الأطفال ببوسكورة

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240323 WA0104

 

إكسبريس تيفي-متابعة

نظم المستشفى الجامعي الدولي محمد السادس بوسكورة لبارح، حملة طبية للكشف على اضطرابات السمع والأذن، لفائدة الأطفال أقل من 5 سنوات.

وكتهذف هاذ الحملة، المنظمة بتعاون مع (Centre Mohammed VI de l’Audition) وإقليم النواصر في إطار البرنامج الاجتماعي للمستشفى الجامعي الدولي محمد السادس بوسكورة، الكشف على مشاكل واضطرابات السمع المحتملة عند الأطفال.

وكتشمل هاش الحملة الطبية، لي كتسهر عليها الفرق الطبية التابعة للمستشفى الجامعي الدولي محمد السادس و (Centre Mohammed VI de l’Audition) التابع لمؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، التكفل بالعلاج بالإضافة إلى المتابعة الشخصية للأطفال الذين يعانون من اضطرابات في السمع أو الأذن.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضحت أمل حجاجي، بروفيسور أخصائية في أمراض الأذن والأنف والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة بالمستشفى الجامعي الدولي محمد السادس، أن هذه المبادرة تهدف إلى الكشف عن اضطرابات السمع والأذن التي يمكن علاجها طبيا أو لاحقا من خلال تدخل جراحي داخل المستشفى، لفائدة الأطفال دون سن الدراسة.

وأوضحت أن “الفضل في هذا التتبع الطبي يرجع إلى مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، التي تتكفل بالمرضى المستفيدين من التأمين الإجباري الأساسي عن المرض (AMO) في إطار “تضامن”، بشكل مجاني في المستشفيات الجامعية”، مسلطة الضوء على مساهمة كافة العاملين بمصلحة المستشفى الجامعي الدولي وباقي الشركاء من أجل ضمان نجاح هذه الحملة.

وأبرزت أن هاذ المبادرة استهدفت حوالي مائة طفل في المنطقة، مؤكدة أنه غيتم قريبا اطلاق حملات كشف أخرى لاضطرابات السمع والأذن.

مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، كتساهم في التنمية الصحية والمتوازنة للأطفال الصغار دون سن الدراسة، من خلال الكشف المبكر والعلاج الفعال لاضطرابات السمع.

 

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *